الأسباب الحقيقية لزيارة الرئيس الأمريكي للسعودية وزيارة (جون كيري) لمصر التخطي إلى المحتوى

الأسباب الحقيقية لزيارة الرئيس الأمريكي للسعودية وزيارة (جون كيري) لمصر

الأسباب الحقيقية لزيارة الرئيس الأمريكي للسعودية وزيارة (جون كيري) لمصر
الأسباب الحقيقية لزيارة الرئيس الأمريكي للسعودية وزيارة (جون كيري) لمصر

 وكالة اليوم الاخبارية_الأسباب الحقيقية لزيارة الرئيس الأمريكي للسعودية وزيارة (جون كيري) لمصر

خلال الايام القليلة الماضية قام باراك أوباما الرئيس الأمريكي بزيارة إلى  المملكة العربية السعودية أستغرقة بضعة ساعات، في الوقت نفسة الذي قام وزرة الخارجية الأمريكية بزيارة إلى  مصر، تلك الزيارات التي شكلت عنها بعض التسائلات من جانب الكثيرين عن الأسباب الحقيقية لهاتين الزيارتين، وذلك ما قامت أحدى الصحف الأمريكية بكشفه.

فقد تمكنت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أمس الأول من نشر الحقائق وراء تلك الزيارتين، وذلك بما صرحته بأن الرئيس الأمريكي قد أدرك الأهمية الكبرى وراء إنشاء علاقات مشتركة بين أمريكي والسعودية، وأيضا أهمية إقامة علاقات مع دول الشرق الأوسط وذلك لمصلحة أمريكا العليا.

كما أكدت الصحيفة بأن الرئيس الأمريكي قد أدرك أن وجود شركاء له في دول الشرق الأوسط يعملون على التعاون في العلاقات فيما بينهم أفضل من عدمه، كما أشارت أيضا أن الرئيس يرغب في تسليم الرئاسة لمن يخلفة بدون علاقات متوترة مع البلاد الأخرى بالشرق الأوسط.

وذلك ما يشير إلى  أن هدف أوباما من زيارته تحسين العلاقات الأمريكية السعودية وأيضا تحسين علاقة التوتر التي شدتها البلدين في الفترة الأخيرة، كما أضافة الصحيفة أيضا أن تلك الزيارة لا تعد الأولى لأوباما بل أنها الزيارة الرابعة له للسعودية وذلك ما يشير إلى  رغبته في تحسين العلاقات وتقويتها بين البلدين.

أما عن زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لمصر فيرجع السبب فيها لتحسين العلاقات الأمريكية مع مصر، وأيضا للعمل على تسوية الخلافات بين البلدين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *