البطاقة الخضراء تمكن المقيمين من إستقدام عوائلهم دون الحاجة للكفيل التخطي إلى المحتوى

البطاقة الخضراء تمكن المقيمين من إستقدام عوائلهم دون الحاجة للكفيل

البطاقة الخضراء تمكن المقيمين من إستقدام عوائلهم دون الحاجة للكفيل
مقيم

وكالة اليوم الاخبارية – بعد إطلاق مشروع الجرين كارد البطاقة الخضراء التي ضج فيها المجتمع السعودي مواطنا ومقيم، تسائل البعض عن دوافع إطلاع هذا المشروع، والخطوة الجريئة التي قامت بها المملكة من أجل إدخال نظام جديد يتمتع به المقيمين على غير العادة، هذا ما جعل البعض يضع تحليلات واسعة وتنبؤات استباقية في ما يخص ملامح هذه الرؤية وآلية تطبيقها.

 

حيث رجح بعض الإقتصاديون أن هذه المرحلة هي تشكل “الجنين” للرؤية الجديدة للمملكة خاصة أن خططهم لم تتضح حتى الآن  في وجود نظام واضح للمقيمين يبين لهم أهمية ومزايا هذه البطاقة وما يمكن أن يستطيعوا فعله إبان حمل هذه البطاقة.

 

أما عن ما يمكن للمقيمين العمل به في ظل بطاقة مقيم الجديدة، فسيكون التعامل معهم وفقًا للرؤية الجديدة والتي تسمح لكل من يحمل “الجرين كارد” بأن يدفع رسومًا عالية أكثر والسماح له باستقدام أسرته دون أن يكون تحت نظام الكفيل.

 

 

 

حيث أن مشروع  “الجرين كارد” سيتيح للمقيمين الاستثمار مما يحقق ذلك عائدًا اقتصاديًا للمملكة بشكل أكبر وأوضح من حيث زيادة عدد المشاريع التي يقوم بإدارتها مقيمين أجانب داخل المملكة، ويمكنهم من العمل بحرية تامة دون الرجوع لكفيل أو مواطن سعودي يسهل لهم ذلك، حيث بإمكان أي مقيم إطلاق مشروعه الجديد من جديد ليشق لنفسه نافذة الأمل التي تبقيه حيا في المملكة.

وطمأن البعض  أن هذه الرؤية ستحقق نتائج إيجابية إذا استطعنا تجاوز المعوقات والتحديات التي تواجهنا في شتى المجالات كعمل المرأة والأنشطة الثقافية والترفيهية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *