الصحة : تشكيل لجنة مخالفات وتفتيش على عدد من المراكز التخطي إلى المحتوى

الصحة : تشكيل لجنة مخالفات وتفتيش على عدد من المراكز

الصحة : تشكيل لجنة مخالفات وتفتيش على عدد من المراكز
مملكة

وكالة اليوم الاخبارية – شكلت وزارة الصحة بمنطقة الرياض مجموعة من رجال التفتيش الخاصة في مجال طب وجراحة الأسنان والأمراض الجلدية والجراحات التجميلية، بهدف متابعة المنشآت الصحية الخاصة التي تمارس هذا النوع من الأنشطة الطبية وضبط أي مخالفات بها تمثل خطراً على صحة وسلامة المرضى والمراجعين، بالإضافة لتحسين نوعية الخدمات المقدمة من قبل العيادات الخاصة والعامة.

 

وقال مدير إدارة شؤون القطاع الصحي صالح الزغيبي أنا تشكيل هذه اللجان المتخصصة جاء نتيجة، لما تم رصده من تهاون ملاك المنشآت الخاصة في تمكين أطباء الأسنان غير المؤهلين فنياً وعلمياً، من إجراء عمليات زراعة الأسنان وتقويمها مما نتج عنه تزايد عدد من الشكاوى من الأخطاء الطبية.

 

 

أما عن المجموعات التي تتولى التفتيش والرقابة فهي مكونة من لجان طبية متخصصة في طب الأسنان وكذلك تضم نخبة من الأطباء المتميزين وأصحاب الخبرة والكفاءة تفقد منشآت طب الأسنان،  كان لها الأثر في ضبط الكثير من الأطباء الذي يعملون في منشآت خاصة من المخالفين للأنظمة منهم أطباء غير حاصلين على تراخيص مزاولة مهن صحية.

 

 

وأكد الزغيبي أن نفس الأمر ينطبق على بعض المنشآت الصحية الخاصة بعلاج الأمراض الجلدية، والجراحات التجميلية حيث لوحظ أن هناك العديد من الممارسين الصحيين بها لا يحملون التراخيص الطبية المؤهلة للعمل في هذا التخصص.

 

كما تم تخصيص لجان لمتابعة المنشآت الصحية التي تمارس تقديم الخدمات العلاجية للأمراض الجلدية وكذلك جراحات التجميل وضبط أي مخالفات خاصة بالعاملين فيها.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *