قرار مجلس الشورى السعودي بشأن تملك الوافدين للعقارات بالمملكة التخطي إلى المحتوى

قرار مجلس الشورى السعودي بشأن تملك الوافدين للعقارات بالمملكة

قرار مجلس الشورى السعودي بشأن تملك الوافدين  للعقارات بالمملكة
قرار مجلس الشورى السعودي بشأن تملك الوافدين للعقارات بالمملكة

وكالة اليوم الاخبارية_ قرار مجلس الشورى السعودي بشأن تملك الوافدين  للعقارات بالمملكة

أصدر مجلس الشورى قراره الذي يصر على تملك الغير سعوديين للعقارات وأيضا أمكانية الاستثمار بداخل المملكة ومكة المكرمة والمدينة المنورة أيضا وذلك خلال الجلسة التي عقدها لدراسة المادة 17 من نظام المجلس.

وأضاف مساعد رئيس مجلس الشوري الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان أن المجلس أجتمع ليقوم بألغاء القرار الصادر لغير السعوديين في امتلاكهم للعقارات بداخل السعودية وذلك وفقا للمادة الخامسة من نظام تملك الغير السعوديين أو أستثمارهم بداخل السعودية، وذلك وفقا للمادة رقم 17 التي عقدها مجلس الشورى مأخرا.

وأضاف أيضا أن مساعد رئيس المجلس تمسك بقرارة السابق الخاص بالمادة الخامسة لغير السعوديين، فأشار أن الشخص الغير سعودي أصبح بامكانه المشاركة في تأسيس شركة بداخل المملكة وأيضا أمتلاك العقارات.

وتقر المادة رقم 2 أنه يسمح لغير السعوديين بتملك سكن خاص باسمئهم وذلك بشرط أن يكون لهم أقامة نظامية في المملكة، وأيضا لديهم ترخيص وموافقة من وزارة الداخلية.

التعليقات

  1. في حال الخروج النهائي يقوم المكفول بتصفية جميع ما له (من ممتلكات وسيارات وتقفيل الحسابات البنكية) وما عليه ( مخالفات وديون وغيرها) قبل المغادرة النهائية

  2. قرار حكيم جداجدا داه هيساعد المستثمرين وبدل الوافدين من تحويل أموالهم للخارج يستثمر بالمملكه ولكن بشرط تعديل نظام الكفالة ووضع شروط تحصن الوافد من طمع وظلم الكفيل بدون الشرط لايستطيع أحد أن يضع نفسه وماله تحت رحمة الكفيل

  3. اتمني ان يتم تفعيل هذا القرار لما له من آثار إيجابية للمقيم ومن ناحية أخري لقطاع الاستثمار العقاري بالمملكة ..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *