مشروع إنشاء جسرين يربطان المملكة بقطر والبحرين التخطي إلى المحتوى

مشروع إنشاء جسرين يربطان المملكة بقطر والبحرين

مشروع إنشاء جسرين يربطان المملكة بقطر والبحرين
جيسر

وكالة اليوم الاخبارية – أكدت مصادر مطلعة وعلى لسان المهندس عادل بن محمد الملحم أمين عام الأحساء، مقترح إنشاء جسرين يربطان ما بين المملكة العربية السعودية ودولتي قطر والبحرين في خطوة لتوطيد العلاقات التجارية والإستثمارية ولتسهيل التواصل البري.

 

حيث يربط الجسر الأول المقترح الأحساء بمملكة البحرين بطول 40 كلم ويبعد 100 كلم عن جسر الملك فهد، وعن الرياض حوالى 380 كلم، كما يربط الجسر المقترح الآخر الأحساء بدولة قطر بطول 25 كلم، ويبعد عن جسر الأحساء – البحرين “المقترح” حوالي 70 كلم، وعن الرياض 425 كلم، وفقًا لما ذكرته صحيفة “عكاظ”، الخميس (28 أبريل 2016).

 

وأضاف عادل الملحم  في مؤتمر صحفي حول إنشاء هذه الجسور بعنوان دور البلديات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في ضوء المتغيرات الاقتصادية» أن الرؤية التنموية المستقبلية للتعاون الخليجي بين السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي تتمحور في مضمونها وفق مقومات وإمكانات عدة، ومنها تعزيز جوانب التعاون الدولي والاستثماري.

 

كما يمكن ذلك من وجود عناصر مختلفة بما يشمل (الجسر العربي الحديدي، محور الخليج العربي، منفذ سلوى مع دولة قطر، منفذ البطحاء مع دولة الإمارات، منفذ شيبة مع سلطنة عمان، ميناء العقير المقترح، ميناء رأس أبو قميص المقترح، مطار الأحساء الدولي، مطارات البطحاء والعقير المقترحة، الربط المباشر بين الرياض والعقير).

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *