الإعلام الأمني يوضح حقيقة السير على كتف الطريق الأيسر التخطي إلى المحتوى

الإعلام الأمني يوضح حقيقة السير على كتف الطريق الأيسر

الإعلام الأمني يوضح حقيقة السير على كتف الطريق الأيسر
كيفية أستخراج سمة دخول التحاف بعائل للوافدين بالكويت

وكالة اليوم الاخبارية_ الإعلام الأمني يوضح حقيقة السير على كتف الطريق الأيسر

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة والمواقع الإلكترونية بعض الأخبار التي تشير إلى  منع السير على كتف الطريق الأيسر وذلك ما دفع الإدارة العامة للعلاقات والإعلان الأمني إلى تصحيح تلك المعلومة وذلك بنفيها.

فتأكد الإدارة إن قواعد المرور كما هي ولم يتكم تغيرها، وذلك بإستثناء وضع مخالفة السير على كتف الطريق الأيسر لمادة 207 من قانون المرور الكويتي.

فتنص المادة 207 أن المركبات يتم حجزها ولمدة شهرين في حالة مخالفة قائدها للقواعد والتعليمات العامة الخاصة بالمرور، كما أشار أيضا أن كتف الطريق الأمن يمنع السير عليه وذلك لكونه مخصص لحالات الطوارئ فقط.

كما أكدة الإدارة أن قواعد السير على الكتف الأيسر كما هي ولم يتم تغيرها، وذلك للسير عليها من الساعة السادسة صباحا حتي الساعة العاشرة مساءا، بالإضافة إلى  عدم تجاوز السرعة عن 45 كم/الساعة.

كما حددت تلك السرعة أيضا للسير بها على طريق الملك عبدالعزيز وذلك من الدائريالسادس حتى الدائري الثالث والعكس أيضا، ذلك بالإضافة إلى  طريق الملك فهد من الدائري السادس حتى الدائري الأول والعكس أيضا، كما أضافت طريق الملك فيصل من الدائري السادس حتى الدائري الرابع، وطريق الشيخ زايد من الملك عبدالعزيز إلى  الشيخ زايد تقاطع الأندلس، كما أضافة طريق تقاطع الملك عبد العزيز حتي مستشفي الفروانية، وجاء ذلك للمحافظة على أمن وسلامة المواطنين.

كما قامت الإدارة بالتحذير من المخالفات المرورية وذلك بمخالفة القواعد والشروط الخاصة بالسير على كتف الطريق، وذلك حتى لا يتعرض قائد المركبة لمخالفة قانونية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *