الكويت تبعد أكثر من 40 ألف وافد خلال 16 شهراً التخطي إلى المحتوى

الكويت تبعد أكثر من 40 ألف وافد خلال 16 شهراً

الكويت تبعد أكثر من 40 ألف وافد خلال 16 شهراً
القبض على ثلاثة مصريين في خيطان

وكالة اليوم الاخبارية_ الكويت تبعد أكثر من 40 ألف وافد خلال 16 شهراً

أنتشرت خلال الفترة الأخيرة الاستغناءات الكثيرة التي تقوم بها الكويت أتجاه العمالة الوافده اليها، فنشرة صحيفة ” الأنباء” أن الأسباب وراء الأستغناء عن العمالة يرجع إلى  خلافات قانونية حول الأقامة والعمل، وذلك حسب ما جاءت به الصحيفة في نشرتها اليوم الجمعة.

كما نشرت الصحيفة أيضا أنه تم الأستغناء عن 41 ألف وافد وذلك من جنسيات أسيوية نتيجة لكثرة الخلافات القانونية التي تتعلق بهم والتي وذلك منذ العام الماضى والشهور الأولى من ذلك العام.

وأشار مصدر الصحيفة أنه تم أبعاد 26 ألف و600 وافد خلال العام الماضي، وتم أبعاد البقية خلال الأشهر الأولي من ذلك العام، كما جاء ذلك القرار بناء على رغبة الحكومة الكويتية في الحفاظ على أمن وسلامة البلاد.

كما أضاف المصرد أن من ضمن الأسباب التي تم أبعاد الوافدين تمثلت في تورطهم في بعض القضايا الجنائية وأيضا مخالفات لقواعد المرور، وأرتكاب البعض لجنح وجرائم تمس أمن وسلامة البلاد، كما تمثلت بعض الأسباب في أصابة البعض بامراض مزمنة والتي قد تتمثل في الأيدز.

كما يذكر أن عدد مواطنين الكويت بشكل عام تمثل في 1.3 مليون شخص، تمثل منهم ثلاثة مليون وافد يعيشون بالكويت من جنسية هندية وباكستانية ومصرية وسوريا وأيضا من الفلبيين وبنغلادش وكافة الدول العربية الاخرى.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *