منع بيع الخضار والفواكه للعمالة الوافدة في أسواق جدة التخطي إلى المحتوى

منع بيع الخضار والفواكه للعمالة الوافدة في أسواق جدة

منع بيع الخضار والفواكه للعمالة الوافدة  في أسواق جدة
منع بيع الخضار والفواكه للعمالة الوافدة في أسواق جدة

وكالة اليوم الاخبارية_ منع بيع الخضار والفواكه للعمالة الوافدة  في أسواق جدة

جاء صباح اليوم بقرار يضر بالوافدين المتواجدين بجدة، وذلك لما أقر به ناصر الجار الله مدير أسواق النفع العام في جدة، وذلك بعدم بيع المستثمرين في الأسواق المركزي على الوافدين والمتواجدين في جدة وذلك بأي كمية كانت، فجاء القرار بالأمتناع بالبيع بشكل عام.

وذلك ما أدي إلى  توقف عمليات البيع والشراء في السوق، كما جاء القرار أيضا بعمليات ضبط وملاحقة وذلك من قبل بعض الجهات الرقابية على العمالة النظامية للعمل على توقفهم عن العمل، وذلك لتخلص من عمليات المداهمة التي تعرض اليها عدد كبير خلال الفترة الأخيرة.

كما أكد أحد المصادر أن الشركة المشغلة للسوق جاءت بتوقف العاملين فيها بناء على الخلافات الدائرة بين جهات الرقابة والمستثمرين، وذلك لمنعهم من بيع الخضروات والفواكة للعمالة الوافدة.

كما تم إلقاء القبض على المشترين منهم وذلك ما أزداد الأمر سوءا لحدوث أزمة في حلقة خضار جدة.

وألتقي جار الله بعدد من التجار وذلك لتعرف على المشكلة الواقعين فيها بعد توقف العمالة الوافدة عن العمل خوفا منهم من تعرضهم للملاحقات التي تعرض إليها ذاويهم، وذلك ما أدي إلى  توقف عمليات البيع والشراء، وأيضا حدوث تكدس للبضائع والسلع بدون العمل على بيعها.

وطلب جار الله بعمل أجتماع يشتمل على أحد العاملين بوزارة العمل وأيضا التجار المتضررين للعمل على مناقشة الأمر والتوصل إلى  حلول مناسبة له.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *