تفاصيل إنشاء جسر"الملك سليمان" والمدة التي ينفذ فيها التخطي إلى المحتوى

تفاصيل إنشاء جسر”الملك سليمان” والمدة التي ينفذ فيها

تفاصيل إنشاء جسر”الملك سليمان” والمدة التي ينفذ فيها
تفاصيل إنشاء جسر"الملك سليمان" والمدة التي ينفذ فيها

وكالة اليوم الاخبارية_ تفاصيل إنشاء جسر”الملك سليمان” والمدة التي ينفذ فيها

خلال الاحصائيات التي قام بها كلا من الخبراء المصريين والسعوديين لتحديد أهم المشاكل والعوامل التي قد تواجه أنشاء الجسر البري بين مصر والسعودية، بالإضافة إلى  التكلفة المادية المحددة له 5 مليارات جنية

فأشار الخبراء أن هناك جسر يربط بين جزيرة صقلية وإيطاليا تصل مساحته إلى  نفس المساحة المقررة للجسر الذي يربط بين مصر والسعودية، وتشير الأحصائيات ان العوامل المناخية والجوية لم تأثر على الجسر وذلك ما يؤكد فكرة أنشاء جسر الملك سليمان بنجاح.

وأشار الدكتور أيمن شما أن المسافة التي تربط بين جزيرة تيران وشرم الشيخ تصل إلى  3 كيلو متر، سوف يتم عمل برجين في كلا منهم ليتم تعليق الجسر عليهم في تكل المنطقة، بينما المنطقة التي تصل من السعودية حتى جزيرة تيران فسوف يعمل على تنفيذها بطريقة عادية لكون المياه فيها ضحلة، فتلك المسافة تثدر بحوالي 9 كيلو متر.

كما أضاف أيضا أنه تم التفكير في عمل الجسر بشكل بري وذلك منذ الثمانينيات، وأشار أيضا أن جسر الملك سلمان المقرر تنفيذه خلال الفترة القادمة سيعد أطول جسر معلق في العالم.

كما حدد شما المدة المقررة لأنشاء الجسر بستة سنوات بشكل تقريبي للأنتهاء من تنفيذة وتصميمة كاملا، كما أشار أيضا أن الجسر سوف يتم تصميمة من الصلب، وذلك ما يؤدي إلى  أحتياجة لصيانة بشكل دوري، وأضاف أنه سيتم الإعتماد على شركات أوربية وأمريكية ويابانية أيضا لتنفيذ الجسر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *