حظر بيع الخضار والفاكهة في جدة للوافدين يقلل العرض ويرفع الأسعار التخطي إلى المحتوى

حظر بيع الخضار والفاكهة في جدة للوافدين يقلل العرض ويرفع الأسعار

حظر بيع الخضار والفاكهة في جدة للوافدين يقلل العرض ويرفع الأسعار
حظر بيع الخضار والفاكهة في جدة للوافدين يقلل العرض ويرفع الأسعار

وكالة اليوم الاخبارية_ حظر بيع الخضار والفاكهة في جدة للوافدين يقلل العرض ويرفع الأسعار

أصدرت اللجنة المختصة  بتوطين الحلقة المركزية منذ فترة سابقة قرار بشأن عدم البيع الخضروات والفاكهة على العمالة الوافدة بمدينة جدة وذلك ما أثر وبشكل واضح على نقص المنتجات في الأسواق وأيضا عمل على رفع الأسعار بشكل غير مسبوق.

كما عملة لجنة مختصة أمس على رصد حالة السوق وأيضا بعض المحلات التجزئة بجدة لتعرف على أهم المنتجات التي تنقص الأسواق والتي تمثلة في الورقيات والطماطم تلك التي أرتفعت أسعارها، كما أشار البائعين إلى  أن حركة البيع خلال الفترة السابقة شهدة بطئ شديد لم تشاهدة الأسواق من قبل.

كما أكد بعض التجار أن تلك القرارات المتخذة عملت على أرباك حركة البيع والشراء، وذلك ما أثر على المنتجات المعروضة من فواكهة وخضروات بالإضافة إلى  أرتفاع الأسعار المشهود.

وأشار التجار أيضا أن نسبة الوافدين المشترين في قطاع التجزئة بلغت 95%، وأضاف التجار أن الخسائر التي تتعرض إليها الأسواق في الوقت الحالي تقدر 4 ملايين ريال يوميا.

كما أكد سحيم الغامدي رئيس لجنة تجار الخضار والفواكهة أن هناك بعض من المحاولات بالأشتراك مع وزارة العمل وذلك للعمل على علاج تلك المشكلة التي تشهدها أسواق جدة، وأشار أيضا إلى أن التجار يتخوفون من عزوف المشترين من الوافدين وذلك للقارات الصادرة من اللجنة بعدم البيع لهم مما يؤثر على الحالة الأقتصادية بشكل واضح.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *