شركة بن لادن تنهي عقود 50 ألف عامل التخطي إلى المحتوى

شركة بن لادن تنهي عقود 50 ألف عامل

شركة بن لادن تنهي عقود 50 ألف عامل
عمل

وكالة اليوم الاخبارية – أكدت مصادر مقربة من شركة ومجموعة بن لادن السعودية أن الشركة أقرت إلغاء عقود نحو 50 ألف عامل من العمالة التي يعملون ضمن مجموعتها في شتى مناطق المملكة، وذلك بسبب الضائقة المالية التي تمر بها الشركة بالوقت الحالي وعدم قدرتها على سداد الديون ورواتب الموظفين لديها.

 

حيث أكدت المصادر أن الشركة أنهت عقود 50 ألف عامل ومنحت تأشيرات خروج نهائي، وهذا ما سبب أزمة كبيرة بين الشركة والعمالة وأدى إلى تجمهر الآلاف من العاملين أمام مقر الشركة الرئيسي بحي السلامة بمدينة جدة.

 

وأفاد أحد العاملين بالشركة والذي لم يتقاضي راتبه منذ 6 أشهر أنه أضطر إلى الإستدانه  للعيش ودفع الإيجار ومتطلبات أبنائه الدراسية والمصاريف الباهضة التي يتكلفها، وأضاف أن هناك وعوداً بصرف رواتب للعمال الأسبوع القادم، موضحاً أن الشركة لجأت لإنهاء خدمات 50 ألف عامل مما أدى إلى تجمعات أمام إدارات الشركة المنتشرة بمدن المملكة، يومياً، للعمال الراغبين في الحصول على مستحقاتهم قبل السفر ومغادرة البلاد، ويكلف هذا المبلغ الشركة التي تعاني من أزمات، أكثر من 10 ملايين ريال، في ظل توقف العمل في عدد كبير من مشاريعها الواقعة في مختلف مناطق المملكة.

 

أما فيما يخص المظاهرات التي يقومون بها العمال أمام مكاتب الشركة بالمملكة، فبات الامر ليس غريبا وأصبح معتاد لطول المدة التي لم يتم إلتزام الشركة بها مع العمالة الوافدة من شتى البلاد.

 

وأكد أن قطاع المشاريع المستعجلة بالشركة أنهى خدمات 10 آلاف شخص من مجموعة العمالة التي كانت تباشر العمل بمشاريع بجدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، ليتبقى فقط 6 آلاف عامل، وبين أن الشركة خيرت العمال بين الخروج النهائي أو الانتظار لحين انفراج أزمة تأخر الرواتب.

 

وأشار إلى أن الإشكالية تكمن في دفع مستحقات الأشخاص الذين تم منحهم تأشيرة خروج نهائي، وهذا يجعل الوضع محرجاً ويزداد سوءاً بالنسبة للعمال الذين تأخر صرف رواتبهم.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *