قرار رسمي بالإستغناء عن الموظف الذي يفقد قلمه في العمل التخطي إلى المحتوى

قرار رسمي بالإستغناء عن الموظف الذي يفقد قلمه في العمل

قرار رسمي بالإستغناء عن الموظف الذي يفقد قلمه في العمل
عمل

وكالة اليوم الاخبارية – من الشائع جدا والوارد في جميع المؤسسات أيا كان نوعها ومكانها وجود موظفين مستهترين، ولكن إضاعة القلم أو كسر دباسة ليس مسألة إستهتار بحد ذاتها وإنما لكثر ما يتم إستعمالهما وتنقلهما داخل المؤسسة من أكثر الأشياء التي يتم إضاعتها داخل العمل.

 

لهذا أصبح بعهدة صاحب العمل إمتلاك الصلاحية التامة للإستغناء عن أي موظف يقوم بإضاعة قلمه أو كسر الدباسة، و تسبب في ضرر لإحدى أدوات المكتب كالمساطر وغيرها من الأدوات المكتبية التي تدخل في ما يعرف باسم «العهدة».

 

حيث أصدرت وزارة العمل هذا القرار بموجب لائحة تعديلات جديدة وضعتها للحد من التسيب الوظيفي والإستهتار الكبير داخل منشآت العمل في المؤسسات المختلفة، بعدما تضمنت أن الموظف الذي يهمل العهد التي بحوزته كالسيارات، والآلات، والأجهزة، والمعدات، والأدوات وما شابهها سيتعرض للفصل عند تكرار مخالفته أربع مرات، على أن يخصم منه يومان لأول مخالفة.

 

وبذلك هذا القرار قد يزعج الكثيرون ويضعهم في خانة الشك الدائم بأنفسهم لما قد يسبب ذلك من قلق وخوف من الدفع والفصل، فالأول مرة والثانية والثالثة قد يقبل العذر وإنم للمرة الرابعة فالفصل من العمل قرار رسمي متفق عليها ولا خلاف في ذلك.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *