محاكمة 237 مصري اعتقلوا في تظاهرات ضد التنازل عن تيران وصنافير للسعودية التخطي إلى المحتوى

محاكمة 237 مصري اعتقلوا في تظاهرات ضد التنازل عن تيران وصنافير للسعودية

محاكمة 237 مصري اعتقلوا في تظاهرات ضد التنازل عن تيران وصنافير للسعودية
محاكمة 237 مصري اعتقلوا في تظاهرات ضد التنازل عن تيران وصنافير للسعودية

وكالة اليوم الاخبارية_ محاكمة 237 مصري اعتقلوا في تظاهرات ضد التنازل عن تيران وصنافير للسعودية

أشارت مصادر قضائية أن عددة محاكم في محافظات جمهورية مصر العربية، قامت بمحاكمة 237 مصري وذلك في قضايا التظاهر ضد تسلم تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية وذلك صباح اليوم السبت.

فالجدير بالذكر أن المتهمين إلقي القبض عليهم الأسبوع الماضي، وتشير المصادر إلى  أن محكمة جنح قصر النيل في القاهرة عقدت أول جلستها التي أتهمت فيها 64 ناشط بالتظاهر دون تصريح، وتم تأجيل الجلسة إلى  7 مايو القادم.

كما عقدت جلسات أخرى لمحاكمة 52 ناشط وقد أجلت القضية للنظر فيها الثلاثاء القادم، كما اضاف المصدر أن عدد كبير من المتهمين تم أخلاء سلبيلهم على ذمة القضية.

وتشير القضية إلى  أن مصر أستلمت حماية الجزيرتين وذلك منذ 1950، وأعتبرا الكثير من المصريين أن تلك الجزيرتين تابعتان لمصر، إلا أن خلال 15 أبريل الجاري  قام الكثير من المواطنين بالتظاره في وسط مدينة القاهرة أحتجاجا على تسليم الجزيرتين وتم إلقاء القبض على 25 منهم.

وقد أشارت الحكومة المصرية سابقا أن اتفاقية تعيين الحدود البحرية مع السعودية لم تصبح بشكل نهائي إلا بعد إقرارها من مجلس النواب، كما أشار إلى  أن أقرار مجلس الشورى السعودي بالاتفاق يوم 25 أبريل الماضي وذلك يوم التظاهر وإلقاء القبض على المتظاهرين الموجهون للمحاكم اليوم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *