وزارة الشؤون تدعو المستفيدين من الضمان إلى التوجه لتسجيل الآيبان التخطي إلى المحتوى

وزارة الشؤون تدعو المستفيدين من الضمان إلى التوجه لتسجيل الآيبان

وزارة الشؤون تدعو المستفيدين من الضمان إلى التوجه لتسجيل الآيبان
بطاقة

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت وزارة الشؤون الإجتماعية السعودية أنها إستعدت لبدء إستقبال طلبات المستفيدين من الضمانوإعانات الأشخاص ذوي الإعاقة الذين لديهم حسابات في مصرف الراجحي، عن طريق التسجيل ضمن رقم الآيبان دون الحاجة للذهاب إلى مكاتب الوزارة والبنوك.

 

وقال مشرف المعلومات التقنية في الوزارة ماجد العصيمي أن خطة التحول الجديدة تسمح للمستفيد والمستفيدة بفتح حساب جديد في أي بنك يرغبه لاستقبال المبالغ.

 

كما أشار إلى أن تجديد بطاقات المستفيدين واستلام أرقامهم السرية يكون من خلال البنوك الخاصة بالوزارة ولا علاقة للوزارة في ذلك، حيث يصبح الأمر بين المستفيد والبنك، كما أضاف العصيمي أن مسؤولية وزارة الشؤون الاجتماعية إيداع المبالغ في حساب المستفيد والمستفيدة وفق أرقام آيباناتهم المسجلة لدى فروع الوزارة.

 

وأكد العصيمي أن هذه الخطة والتحول الإجابي الجديد أتاح للمستفيدين والمستفيدات من الخدمة خاصية تسديد الفواتير والتحويل بين الحسابات الأخرى وغيرها من العمليات، دون عناء أو مراجعة للمكاتب المختلفة للوزارة، ومن ميزاته أيضا أنه يحقق سهولة الإيداع والسحب في حساب “الآيبان” للمستفيد والمستفيدة، وخدمته في فروع البنوك كافة.

جاءت هذه الخطوة تسهيلاً للمستفيدين والمستفيدات وتمكين للمستحقين من الاستفادة من حساب البطاقة بشكل كامل، حيث كان في السابق لا يستطيع التحويل أو تسديد الفواتير باستخدام بطاقات الصرف الحالية، مضيفاً أن التحول سيكون تدريجياً بالبدء بطلبات المستفيدين والمستفيدات الجدد، وطلبات تجديد البطاقات.
كما أوضح العصيمي أنه سيتم إيقاف نظام البطاقة الحالي للتمتع بالإصدار الجديد أو إعادة إصدار، إلا في حال البطاقات التي يوجد عليها أرصدة مستحقة للمستفيد أو المستفيدة، حيث يسمح بالتجديد للبطاقة بنفس الطريقة المتبعة، عن طريق مكاتب الضمان الاجتماعي ومراكز التأهيل واستلام الرقم السري حتى انتهاء الرصيد، على أن يستمر الصرف على البطاقات سارية المفعول لحين التغيير إلى “الآيبان”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *