السبب الحقيقي وراء إستعادة السعودية لتيران وصنافير التخطي إلى المحتوى

السبب الحقيقي وراء إستعادة السعودية لتيران وصنافير

السبب الحقيقي وراء إستعادة السعودية لتيران وصنافير

وكالة اليوم الاخبارية – ان الكثير منا يتسائل أنه اذا كانت جزيرتي تيران وصنافير هم تابعين للمملكة العربية السعودية منذ القدم فلماذا لم تطالب السعودية بهما قبل هذا الوقت ؟ ولماذا في الوقت الحالي قد طالبت المملكة باسترجاع الجزيرتين رغم أن السعودية تعلم علم اليقين ان هذا الأمر سوف يضع الرئيس عبدالفتاح السيسي في موقف محرج . 

 

ولقد أجاب على هذا السؤال الكاتب الصحفي السعودي جمال الذي قد كشف سر مطالبة السعودية لجزيرتي تيران وصنافير في الوقت الحالي ، حيث كتب في مقال صحفي له بعنوان ( تيران وصنافير وسوريا واليمن ورؤية السعودية 2030 ) ، أن برنامج رؤية السعودية 2030 هو السبب في مطالبة السعودية لهذه الجزر في هذا الوقت .

وأكد أن الرؤية تقوم على عدم اعتماد السعودية على النفط ، وهذا يتطلب أن تعمتد السعودية على أمور أخرى من أهمها التجارة، حيث أكد أن السعودية لديها ثلاث مناطق قوة مستغلة وغير مستغلة وتسعى السعودية لإستخدام هذه الأشياء لإخراج إيران من المنطقة العربية بشكل كامل .

 

ولكن الموقع الجغرافي للسعودية يصطدم مع مشروع إيراني ، يعتمد على بعض الدول المجاورة لها وهي سوريا واليمن ولكي تستغل المملكة العربية السعودية موقعها الجغرافي المتميز ، وتكون هي المعبر الوحيد للقارات الثلاثة ، فهى في حاجة لجيران يشاركونها ذلك ، ولا يمكن التعاون مع سوريا ولا اليمن لتبعيتهم لإيران ، فلم يكن أمام السعودية إلا مصر وهاتين الجزيرتين فقط .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *