السحن والجلد ل 3 من المواطنين أقاموا لجان شعبية وتفتيش المارة في الشارع التخطي إلى المحتوى

السحن والجلد ل 3 من المواطنين أقاموا لجان شعبية وتفتيش المارة في الشارع

السحن والجلد ل 3 من المواطنين أقاموا لجان شعبية وتفتيش المارة في الشارع
السحن والجلد ل 3 من المواطنين أقاموا لجانا شعبية وتفتيش المارة في الشارع

السحن والجلد ل 3 من المواطنين أقاموا لجان شعبية وتفتيش المارة في الشارع

قامت محكمة الإستئناف بالمنطقة الشرقية بالمصادقة على الحكم الصادر من محكمة القطيف الذي قضى بالسجن لمدة شهر وخمسين جلدة بحق 3 من الأشخاص وذلك بعد أن تم إدانتهم بإقامة لجان شعبية وعمل نقطة تفتيش أمنية من أجل تفتيش المارة في القطيف وذلك بدون أي أذن من الجهات المسئولة عن ذلك .

حيث أن هناك العديد من المصادر القضائية التي قامت بالإطلاع على ماقدمته المحكمة أثبتت أن دعوى المدعي العام المقدمة تجاه ال 3 شباب تتلخص فيه إتهامهم بالإفتئات على سلطة ولي الأمر بلجان التفتيش ونقطة التفتيش، حيث قام بإثبات التهمة الموجهة إليهم والإقرار على ما تم نسبه .

القيام بالأشياء المنهية

وتم التأكيد أن هذا الشيء من الأشياء التي عليها الكثير من النهي حيث أن شيخ الإسلام إبن تميمة يقول ” وأما أهل العلم والدين والفضل فلا يرخصون لأحد فيما نص الله عنه من معصية ولاة الأمور وغشهم والخروج عليهم بوجه من الوجوه كما قد عرف من عادات أهل السنة والدين قديما وحديثا ومن سيرة غيرهم ” .

حكم المحكمة

وأكدت المصادر بأنه لأنه ليس هناك أي سوابق على ال 3 أشخاص المدعي عليهم قامت المحكمة بإصدار الحكم عليهم لمدة شهر واحد وتحتسب منه مدة إيقافهم على ذمة هذه القضية وأيضا أقرت بجلدهم 50 جلدة دفعة واحدة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *