انهاء عقود 50 الف وافد في السعودية ومنحهم تأشيرات خروج نهائي التخطي إلى المحتوى

انهاء عقود 50 الف وافد في السعودية ومنحهم تأشيرات خروج نهائي

انهاء عقود 50 الف وافد في السعودية ومنحهم تأشيرات خروج نهائي

تم انهاء عقود 50 ألف مقيم في المملكة العربية السعودية وتم منحهم تأشرات خروج نهائي وذلك بعدما قررت مجموعة بن لادن انهاء العقود لـ 50 ألف عامل في الشركة وتم بناءاً على ذلك منحهم تأشيرات خاصة للخروج النهائي . 

 

وجائت في التفاصيل التي طرحتها صحيفة الوطن على موقعها الالكتروني وذلك على لسان أحد العاملين الذي لم يفصح عن اسمه قائلاً أنه تمسك نحو 50 ألف عاملاً بالشركة بحقوقهم فتم اعطائهم تأشيرات خروج نهائي وذلك لحين الحصول على كافة المستحقات وهي تأخير الرواتب لمدة أربعة أشهر . 

 

وقال أن العمالة الوافدة ما زالت تتجمع بشكل يومي ، في حين قامت الشركة بتخيير العمال الخروج النهائي  ، أو الانتظار حتى صرف كامل الرواتب المتأخرة ، مشيرًا إلى أنه لم يتقاضى الراتب منذ 6 أشهر مما جعله يستدين من كل مكان حتى يعيش ويدفع الإيجار ومتطلبات أبنائه الدراسية.

 

وكشف المصدر أن قطاع المشاريع المستعجلة بالشركة قد انهى خدمات 10 آلاف شخص من مجموعة العمالة التي كانت تباشر العمل بمشاريع بجدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة ، ليتبقى فقط 6 آلاف عامل .

 

 

وبعد أن خيرت الشركة عمالها بين الخروج النهائي أو الانتظار لحين حل مشكلة تأخر الرواتب ، وقال أن المشكلة تكمن في دفع مستحقات الأشخاص الذين تم منحهم تأشيرة خروج نهائي ، وهذا يجعل الوضع محرجًا ويزداد سوءًا بالنسبة للعمال الذين تأخر صرف رواتبهم .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *