خفض قيمة الريال السعودي أمام الدولار  يأثر على اقتصاد المملكة التخطي إلى المحتوى

خفض قيمة الريال السعودي أمام الدولار  يأثر على اقتصاد المملكة

خفض قيمة الريال السعودي أمام الدولار  يأثر على اقتصاد المملكة
خفض قيمة الريال السعودي أمام الدولار يأثر على أقتصاد المملكة

وكالة اليوم الاخبارية_ تشير بعض الاحصائيات الخاصة بالأقتصاد في الوقت الحالى إلى  أن هناك بعض الاقتراحات اللعمل على خفض سعر الريال مقابل الدولار وذلك للعمل على تنشيط الاقتصاد وتشجيع الاستثمار الأجنبي، وذلك ما سوف يؤدي إلى  نتائج عكسية من خلال التأثير على سعر الريال بشكل ملحوظ، وذلك بالفعل ما أشار إليه محمد شمس عضو الجمعية السعودية الاقتصادية.

كما أضاف شمس خلال حديثة الصحفي أن أنخفاض الريال أمام الدولار ما يعنى التأثير بشكل سلبي على اقتصاد المملكة، خاصة في الموارد التي تعمل على أسترادها سوف تزداد أسعارها بشكل كبير، وذلك ما سوف ينطبق على كافة المنتجات التي يتم أسترادها من الخارج مما يعمل على رفع أسعارها للبائعين بداخل المملكة، وذلك ما سوف ينعكس عليه أنخفاض واضح في القوة الشارئية.

كما أضاف شمس أن أستهلاك السوق السعودي لموارد المستوردة يعد بنسبة 59% وذلك ما سوف يأثر على قيمة المبيعات في السوق من خلال رفع قيمة أسعار تلك المنتجات.

كما أشار أن انخفاض سعر الريال سوف يضرب الأسهم السعودية، وذلك لأنخفاض قوة الشرائية لأرباح المساهمين، وينعكس ذلك على إنخفاض سعر الأسهم بشكل واضح.

وأختتم شمس حديثة برؤيته الاقتصادية وذلك بأستمرار سعر الريال مقابل الدولار 3.75 ريال، كي لا يأثر بشكل سلبي على السوق خلال الفترة المقبلة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *