ظاهرة فلكية نادرة تشهدها السعودية التخطي إلى المحتوى

ظاهرة فلكية نادرة تشهدها السعودية

ظاهرة فلكية نادرة تشهدها السعودية

وكالة اليوم الاخبارية.وعد عابد –  تشهد السعودية و أجزاء واسعة من العالم ظاهرة فلكية نادرة يترقبها العديد من الخبراء والمهتمين، وتتمثل في عبور كوكب عطارد أمام قرص الشمس، الاثنين 9 مايو 2016 م، الموافق 2 من شعبان 1437هـ .

ويشمل هذا الحدث الولايات المتحدة، وكندا، وأوروبا، وأمريكا الجنوبية، وإفريقيا، ومعظم آسيا، فيما يبدأ الحدث في تمام الساعة 02:12 ظهراً بتوقيت السعودية، وينتهي في تمام الساعة 09:42 مساءً بتوقيت السعودية، حيث ستغرب الشمس مع استمرار الحدث .

وأوضح الباحث الفلكي، المشرف على جمعية آفاق لعلوم الفضاء، الدكتور شرف السفياني، “بأنه قد كان آخر حدث لهذه الظاهرة في عام 2006، ولن تتكرر بعد هذا العام 2016م إلا في عام 2019 م، ومن بعدها يستمر انقطاع هذه الظاهرة لمدة عشرين عاماً لتعود عام 2039 م “.

 

وتقيم جامعة الطائف، ممثلةً في عمادة شؤون الطلاب، وبالتعاون مع جمعية آفاق لعلوم الفضاء، بهذه المناسبة، رصداً ميدانياً للحدث في “الطائف”، وتحديداً في منطقة الهدا، بجوار دكة بافيل.

ودعت الجمعية المهتمين بالفلك والتصوير الفلكي، والمعلمين، والطلاب، للمشاركة في الحدث، الذي من المقرر أن يبدأ عند الثانية ظهراً، ويستمر حتى غروب الشمس، علماً بأنه يوجد مكان مخصص للنساء.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *