كيفية استخراج رخصة القيادة في السعودية للمغتربين التخطي إلى المحتوى

كيفية استخراج رخصة القيادة في السعودية للمغتربين

كيفية استخراج رخصة القيادة في السعودية للمغتربين
استخراج رخصة القيادة في السعودية للمغتربين

وكالة اليوم الاخبارية – نجد الكثير من الوافدين المقيمين بالمملكة العربية السعودية يتسائلون عن كيفية استخراج رخصة قيادة لهم وذلك للعمل على توفير أسعار أجرة السيارات المرتفعة، فاستخراج الرخصة يتمثل في عددة خطوات سوف تعرضها عليكم وكالة اليوم الاخبارية.

 

خطوات استخراج رخصة القيادة :

أولا على الوافد التوجة إلى  أحد المستوصفات المعتمدة وذلك لعمل كشف طبي الخاص برخصة القيادة، ومن بعدها يقوم بالتوجة لأحد مدارس المرور المتواجدة  بداخل المملكة والتي تتبع المدينة التي يقيم فيها الوافد .

 

ويقوم الوافد بتقديم على طلب الرخصة ويجب أن يتوفر لديه الإقامة الخاصة به وصورة منها، بالإضافة إلى  صورة جواز السفر والأصل أيضا،  وبداخل مدرسة المرور يتم عمل اختبار للقيادة، ويفضل إذا كان الوافد يمتلك رخصة قيادة حاصل عليها في بلدة التقديم بها فسيكون الأمر أسهل عليه في أستخراج الرخصة، وسيتم تحديد مدة لتدريب بمدرسة المرور وذلك لتعليم أساسيات القيادة تلك المدة التي لا تزيد عن شهر.

 

وبعدها يجب عليك التوجه إلى  الخزنة للعمل على دفع الرسوم المستحقة، بالإضافة إلى  اختيار المواعيد المناسبة لك سواء كانت بالفترة الصباحية أو المسائية، وبعد انتهاء فترة التدريب يتمكن الوافد من استخراج رخصة القيادة وذلك بإستلام الرخصة في نفس اليوم، كما أنه إذا رسب الوافد بأمتحان القيادة يمكنه إعادة الاختبار مره أخرى بدون دفع رسوم أخرى .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *