السجن والجلد بحق أحد أعضاء هيئة الأمر بالمعروف بالمملكة التخطي إلى المحتوى

السجن والجلد بحق أحد أعضاء هيئة الأمر بالمعروف بالمملكة

السجن والجلد بحق أحد أعضاء هيئة الأمر بالمعروف بالمملكة
مملكة

وكالة اليوم الاخبارية – أصدرت المحكمة الجزائية السعودية بالمدينة المنور، قرارا يقضي بسجن أحد أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وجلده عدة جلدات، وذلك عقب إدانته بالإساءة لاثنين من زملائه خلال العمل.

 

وبذلك حكمت المحكمة عليه بالجلد والسجن بعد توجهي إتهام مباشرة وواضح من قبل زملائه للمحكمة، والإقرار خلال الإتهام بأن العضو في الهيئة يعتنق منهج الفكر الضال، وتقديم دعاوى كيدية ضدهما، كما احتفظ بـ150 كتابًا غير مرخص من وزارة الإعلام ولا يحمل شعار الهيئة داخل مقر الهيئة، بغرض توزيعها بطرق غير نظامية، وهو ما يعد مخالفة للأنظمة.

 

وأكد مصادر مطلعة أن القاضي في المحكمة الجزائية حكم على ن.ت. بالسجن لمدة شهر والجد 75 جلدة دفعة واحدة، لتمثيل الحق العام، بالإضافة إلى سجنه شهرين وجلده 150 جلدة تنفذ على دفعتين بينهما 15 يومًا، وأخذ تعهد عليه بعدم معاودته فعلته وإلزامه بالاعتذار للمُدَّعيَيْن وتهديده بعقوبات أقصى من ذلك في حال تكرر الأمر.

 

حيث كان المتهم ن.ت  في مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمدينة المنورة، وسبق أن رفع خطابًا إلى أحد المسؤولين في الهيئة يتهم فيه اثنين من زملائه باعتناق الفكر الضال ومحاربة الوسطية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *