بيان مشترك من وزارة العمل والأمن العام يؤكدا فيه ملاحقة المخالفين‏ التخطي إلى المحتوى

بيان مشترك من وزارة العمل والأمن العام يؤكدا فيه ملاحقة المخالفين‏

بيان مشترك من وزارة العمل والأمن العام يؤكدا فيه ملاحقة المخالفين‏
بيان مشترك من وزارة العمل والأمن العام يؤكدا فيه ملاحقة المخالفين

وكالة اليوم الاخبارية_ أشارة اليوم وزارة العمل بالتعاون مع الأمن العام استمرارهما بملاحقة المخالفين من العمالة والوافدين بداخل المملكة، ولذلك في المتاجر والعاملين في المنازل، لرصد المخالفات الخاصة بنظام الإقامة وأيضا العمل في المملكة العربية السعودية.

كما أشارت أيضا أنها تستعد لرفع الأسماء الخاصة بالمخالفين للجهات القضائية للعمل على إتخاذ العقوبات المناسبة في حقهم.

وأضافت الجهتان في بيانهما الخاص أن العمل على تهريب العمالة المنزلية وذلك بقصد الاستغلال أو التهديد أو الإكراه يعد من ضمن صور الإتجار بالأشخاص، وذلك ما يعرض كلا من المتاجر والوسيط وأيضا كل من يشارك في الأمر إلى العقوبات الخاصة بنظام مكافحة الجرائم، والذي نص عليه القانون بالسجن لمدة 15 سنة أو الغرامة بمليون ريال.

كما أشارة أيضا إلى أن هناك بعض الجهات الخاصة بالإعلان على صفحات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة عن وظائف العمالة المنزلية والتي تتمثل بطرق غير قانونية فتم إلقاء القبض عليهم وإحالتهم إلى هيئة التحقيق والإدعاء العام.

كما حذرت الجهتان من التعامل مع الإعلانات المتداولة وذلك للمواطنين أو للوافدين والمتمثلة في صفحات التواصل الاجتماعي أو من خلال متاجر العمالة المنزلية حتى لا يعرضون أنفسهم لمشاكل قانونية اتجة عن ذلك الأمر.

وقد أعلنت وزارة العمل عن أرقام خدمة العملاء الخاصة بها والتي تمكن العملاء من الاستفسار أو تقديم الشكاوى من خلاله والمتمثل في 19911، بالإضافة إلى البريد الإلكتروني الخاص بالوزارة www.mol.gov.sa، وأعلنت أيضا عن هاتف البلاغات الخاص بوزارة الداخلية وهو 989 فيمكن للمواطنين الإبلاغ عن مخالفات العمالة المنزلية لنظام الإقامة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *