سعودية تهرب من زوجها الثري وتعلن إلحادها التخطي إلى المحتوى

سعودية تهرب من زوجها الثري وتعلن إلحادها

سعودية تهرب من زوجها الثري وتعلن إلحادها
سيدة

وكالة اليوم الاخبارية – في حادثة غريبة وصادمة، تقدمت سيدة سعودية بطلب للحصول على حق اللجوء في بريطانيا بدعوى تلقيها تهديدات بالقتل من قبل أقاربها وزوجها.

وذلك خلال زيارتها إلى انكلترا برفقة ابنها الصغير ذو الـ8 أعوام، بعد قرارها الانفصال عن زوجها الثري..كما تعرضت للتهديد من أحد أفراد أسرتها بـ”قطع رأسها مثل النعاج” لأنها “ألحقت العار” بالعائلة.

وفي التفاصيل، أوضحت صحيفة بريطانية، أن سيدة سعودية تبلغ من العمر 30 عاما، دخلت إلى بريطانيا طالبة اللجوء والحماية، بسبب قيام والدها  بمهاجمتها بقطعة من الأثاث المنزلي وكاد شقيقها أن يشنقها، وأشارت إلى “أن حياتها لدى زوجها كانت في غاية القسوة.

وبررت ذلك السيدة بالقول، أن عائلتها وعائلة زوجها من العائلات المحافظة بالمملكة ويلتزمان بالعادات والتقاليد إلى حد كبير، وهذا ما يلزم الزوجة بإطاعة أمر زوجها للحفاظ على سُمعة العائلة.

وبرغم من ممانعة زوجها طلاقها ورفضه بشكل قاطع، إلا أن الزوجة أبلغت القاضي أنها في هذه الحالة ستكون تحت وصاية الأب، وهو ما يعني بحسب ما قالته أنها لن تكون قادرة على مغادرة المنزل طوال حياتها ولا حتى الحصول على وظيفة.

أما عن موقف القاضي في المحكمة البريطانية، فقد قال القاضي : أنها ستكون معرضة لخطر ممارسة العنف ضدها وقتل الشرف في حال عودتها إلى السعودية”

وصدر الحكمة بحقها بإبقاء الطفل مع والدته وعدم عودة الطفل للعيش مع أبيه في السعودية، وبقيت السيدة في بريطانيا بعيدة عن أهلها وزوجها خوفا من القتل، حيث بلغت نسبة الطلاق خلال العام الفائت 21.5 %، وهي نسبة متراجعة عن نسب السنوات السابقة له.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *