طريقة إلغاء بلاغ الهروب بالمملكة العربية السعودية التخطي إلى المحتوى

طريقة إلغاء بلاغ الهروب بالمملكة العربية السعودية

طريقة إلغاء بلاغ الهروب بالمملكة العربية السعودية
هروب

وكالة اليوم الاخبارية – لكثرة ما يصلنا من مشاكل تخص بلاغات الهروب بالمملكة العربية السعودية،ـ وكيفية التعامل معها للوافدين على السعودية والذين يتم ترحيلهم بشكل يومي بسبب الإجراءات المتخذة من قبل جهات ذات الإختصاص.

 

بإمكان أي وافد أن يوكل أحد المقربين عليه أو الكفيل إلى دائرة الجوازات والتوجه إلى قسم بلاغات الهروب، حيث لا يلزم حضور الوافد للجوازات، ومن ثم إعطاء نموذج طلب الغاء بلاغ هروب يتم تعبئة بيانات الوافد ليتم توقيعه من قبل مدير القسم ومن ثم يتجه الكفيل او الوكيل لمكتب العمل قسم الاستقدام وبدورهم يتم التشييك على ملفه بالنظام واعطاءه رد للجوازات بخطاب اما بالاستفادة او عدم الاستفادة .

 

وبالخطوة الأخرى يتجه الكفيل او الشخص الموكل لدائرة الجوازات بالمملكة ( الوافدين للترحيل ) لنفس قسم بلاغ الهروب وتسليم الخطاب الموجه من مكتب العمل وبناءاً عليه يتم الغاء بلاغ الهروب او عدم الموافقة على الالغاء .

 

وتستغرق مدمة تقديم المعمالة والرد عليها من يوم الى يومين فقط ويكون البلاغ منتهي ، بعدها يتم تجديد الاقامة او نقل الكفالة او البقاء على نفس الكفيل لأن النظام السابق انته الذي كان لابد من نقل الكفالة بعد الالغاء حيث لا حاجة للنقل الان واي تغيير او تعديل يستحدث في آلية النظام سيتم اخبار الجميع به ان شاء الله وعلى من لديه علم اخباري ليتم تعديل الشروط .

التعليقات

  1. اخو مني 5 آلاف ريال علشان تجديد الاقامه لم أعرف انو بلغ هروب علي ورفض تجديد الاقامه ورفض اعطاءي روايتي
    كيف حل المشكله وعاوز انزل اجازه ليني3 سنوات وعايز أشوف أولادي
    افيدوني جزاكم ألف شكر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *