فرض ضريبة على تحويلات الوافدين في الكويت التخطي إلى المحتوى

فرض ضريبة على تحويلات الوافدين في الكويت

فرض ضريبة على تحويلات الوافدين في الكويت
فرض ضريبة على تحويلات الوافدين

 

وكالة اليوم الاخبارية_ أجتمعت أمس لجنة البرلمان التي أتخذت بعض القرارت منها الخاص بالوافدين المقيمين في الكويت، فتمثل ذلك في تغير قانون تحويلات الوافدين من خلال فرض الضرائب على تحويلاتهم المالية للخارج، تلك الضرائب التي تذهب نتائجها لخزينة الدولة.

كما أشار البرلمان في اجتماعة أن الضريبة المقررة على الوافدين تمثلت في 4% وذلك للمبالغ المتمثلة في 100 إلى  499 دينار، بينما المبالغ التي تزيد عن 500 دينار فتمثل الضريبة الخاصة بها 5%، وأيضا المبالغ التي يتم تحولها وأقل من 100 دينار فضريبتها تقدر بحوالى 2% من المبلغ.

كما أوضحت اللجنة أن تلك التحصيلات الضريبية يتم التحصل عليها من خلال الطوابع التي تصدرها وزارة المالية وتعمل على إرسال الوصولات الخاصة بها إلى  وزارة المالية للرقابة عليها والتي تتحصل عليها من خلال شركة الصرافة والبنوك المعتمدة أيضا والتي يتوجه اليها الوافدين لعمل تعاملاتهم المالية الخاصة بالتحويلات.

وأضافت اللجنة أيضا أنه سيتم تحديد عقوبة متمثلة في السجن لمدة ستة أشهر أو الغرامة المالية التي لا تزيد عن 10 ألاف دينار، لكل من يخالف الأمر ويقوم بعمل التحويلات عن طريق المناديب في الخارج.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *