مجموعة بن لادن توقف العمل بمشروع مطار الملك عبدالعزيز التخطي إلى المحتوى

مجموعة بن لادن توقف العمل بمشروع مطار الملك عبدالعزيز

مجموعة بن لادن توقف العمل بمشروع مطار الملك عبدالعزيز
عمل

وكالة اليوم الاخبارية – أصدرت مجموعة بن لادن السعودية عدة قرارات جاء أهمها مؤخرا وقف العمل في مشروع تطوير مطار الملك عبدالعزيز إعتبارا من أمس الأحد، ومنع دخول أي باص عمالة للمشروع.

حيث سيكون إيقاف دخول العمالة للمشروع بالكامل بإستثناء مدير المشروع الإنشائي والمنهدنسين والمشرفين، وقسم اللوجستيك والإداريين، وباصات وعمالة وموظفي شركة المباني، والشركات التي تقوم بتقديم بيان بالعمالة المطلوب دخولها للمواقع المراد العمل بها تحديداً.

جاءت هذه الخطوة في أعقاب إعتداءات العمالة الوافدة على عدد من مكاتب الشركة في بعض الاماكن بالمملكة، إحتجاجا على تأخر صرف رواتبهم من قبل الشركة.

وقالت مصادر مطلعة إن الجهات الأمنية تحفظت على اثنين من الجنسية الباكستانية، حرضوا أكثر من 400 عامل على  التجمع الذي حدث مؤخراً بمشروع مطار جدة، وجار التحقيق معهم، ومع مصري تسبب في دهس ثلاثة عمال لا يزالون يتلقون العلاج بأحد المستشفيات في جدة.

وذكرت مصادر مقربة من الشركة أن مجموعة بن لادن أنهت عقود أكثر من 50 ألف عامل من الذين يعملون لصالحها بخطو للسيطرة على الازمة المالية التي تمر بها الشركة.

وازدهرت مجموعة بن لادن إبان الطفرة الاقتصادية السعودية في السنوات العشر الأخيرة، ووظفت نحو 200 ألف عامل مع تشييدها الكثير من مشاريع البنية التحتية الكبرى في المملكة مثل المطارات والطرق وناطحات السحاب.

 

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بوقف تصنيف مجموعة بن لادن ومنعها من دخول مشاريع جديدة بعد حادث سقوط رافعة بالحرم المكي أودى بحياة نحو 107 أشخاص.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *