منع إقامة حفلات التخرج بالمدارس والمتجاوز يحال للتحقيق التخطي إلى المحتوى

منع إقامة حفلات التخرج بالمدارس والمتجاوز يحال للتحقيق

منع إقامة حفلات التخرج بالمدارس والمتجاوز يحال للتحقيق

وكالة اليوم الاخبارية.وعد عابد – اعلنت إدارة التعليم بتبوك عن منع إقامة حفلات التخرج في مدراس البنين والبنات الحكومية، والأهلية، والأجنبية، ورياض الأطفال بشكل نهائي، وشددت على أن من يتجاوز هذه التعليمات “سيتم التعامل معه بشكل رسمي وإحالته للتحقيق”.

وأوضح مدير التعليم بتبوك، الدكتور أبو هاشم، في تعميم”أنه يُسمح بإقامة حفل اختتام للأنشطة الطلابية، ويكون مدرجًا ضمن الخطة السنوية للمدرسة المعتمدة من إدارة نشاط الطلاب أو الطالبات بداية العام الدراسي، وينفذ الحفل أثناء الدوام الرسمي من خلال حصة النشاط، مع الالتزام بالزي المدرسي الرسمي، وتأكيد عدم تكليف الطلاب والطالبات بمبالغ نقدية”.

 

وبين أبو هاشم: “أن هذا الإجراء جاء لكثرة الشكاوى الواردة لإدارته بشأن إقامة حفلات التخرج في مدارس البنين والبنات، وما يترتب عليها من تكليف الطلاب والطالبات بمبالغ نقدية، وطلبات عينية أخرى تتعارض مع التعاميم الوزارية التي تمنع ذلك”.

وكان عددٌ من المدارس والروضات الأهلية بالمنطقة طالبت أولياء الأمور بدفع مبلغ غير إلزامي يقارب 400 ريال لإقامة حفلات تخرج خارج المبنى المدرسي،.

فيما اعتبره أولياء الأمور هذا الامر غير مبرر حتى وإن كان غير إلزامي، فضلاً عن المدارس الحكومية الأخرى التي تقيم حفل التخرج داخل المدرسة، ولكنها لا تلتزم بالزي المدرسي، وهو ما يكلف ولي الأمر مبالغ إضافية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *