وزارة الإسكان : 100 وحده سكنية سيتم توزيعها بعد خمسة أيام التخطي إلى المحتوى

وزارة الإسكان : 100 وحده سكنية سيتم توزيعها بعد خمسة أيام

وزارة الإسكان : 100 وحده سكنية سيتم توزيعها بعد خمسة أيام
سكن

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت وزارة الإسكان السعودية اليوم، أنها ستبدأ بتسليم100 ألف منتج سكني للتخصيص والتسليم اعتبارا من شعبان القادم، أي خلال 5 أيام من الآن. وتتواصل على مدى عام كامل بمتوسط تخصيص يصل إلى نحو 8 آلاف منتج سكني في كل شهر.

أما عن الجهات المستهدفة فقد حددت الوزارة تخصيص ال100 ألف وحدة لأشخاص يصل أعمارهم من 40 سنة فما فوق، أو أسرة من رجل مع أبنائه، أسرة من أرملة مع أبنائها، أسرة من مطلقة مع أبنائها، ذوي الاحتياجات الخاصة، ذوي الدخل المتوسط فما دون.

أما عن الفروق الإجتماعية، فقد أكدت مصادر بالوزارة أن ذلك تم عن طريق دراسة عميقة ومحكمة وكذلك انطلاقا من رؤيتها في توفير السكن الملائم لجميع المواطنين بمختلف شرائحهم، كما ستغطي المنتجات مناطق المملكة كافة.

فيما أشارت إلى أن المنتجات التي سيتم تخصيصها وتسليمها متنوعة، ما بين أرض أو فيلا أو شقة أو حلول تمويلية، وسيتم خلال شهر شعبان تسليم عدة مشاريع، منها مشروع حفر الباطن والشنان ورياض الخبراء وبيش وصامطة وصبيا، إذ وضعت معيارا للتسليم حسب نقاط الأولوية لتحقيق العدالة والتوازن بين المستحقين.

وأضافت الوزارة أن المتقدمين على بوابة الدعم السكني «إسكان» سيمرّ بمراحل أساسية للحصول على منتج الدعم السكني، حيث تبدأ بمرحلة الطلب والتسجيل وذلك عن طريق بوابة الدعم السكني «إسكان»، يليها مرحلة الاستحقاق والأولوية بعد اكتمال تقديم الطلب وتلقيه، حيث تبدأ مرحلة التحقق من صحة البيانات المدرجة في الطلب عن طريق تدقيقها بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، ثم يتم تطبيق شروط استحقاق الدعم السكني المنصوص عليها في تنظيم الدعم السكني ولائحته التنفيذية على المتقدم وأفراد أسرته المدرجين في الطلب.

، أما عن الشروط التي يتم مراعاتها في التوزيع فهي  اعتبارات العدالة والتوازن، ثم يتم إبلاغ المستحقين للدعم السكني بناء على آخر البيانات الموجودة لدى وزارة الإسكان عن طريق إحدى القنوات التالية: الموقع الإلكتروني أو الرسائل النصيّة أو البريد الإلكتروني أو صندوق البريد.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *