اعتصام 800 عامل وافد بقطاع النفط الكويتي التخطي إلى المحتوى

اعتصام 800 عامل وافد بقطاع النفط الكويتي

اعتصام 800 عامل وافد بقطاع النفط الكويتي
اعتصام 800 عامل وافد بقطاع النفط الكويتي

وكالة اليوم الاخبارية_ تعرضت شركة نفط الكويت أمس إلى  اعتصام من قبل العمالة الوافدة، فبدءا الاعتصام بداية اليوم بعشرات الوافدين حتي أن وصل إلى 800 عامل معتصم، فجاء الاعتصام بناء على ما جاءت به الشركة من خصم بدل ساعات العمل الإضافية، وذلك ما جاء به بيان الداخلية الكويتية مساء أمس.

فأشارت الأنباء أن الاعتصام قام بمحطة الروضتين النفطية التابعة للشركة ظهر يوم الاثنين، وذلك اعتراضا على سياسة الشركة التابعين إليها.

كما أشارة وزارة الداخلية أنها تعمل على تهدئة الوضع وأيضا للعمل على فض التجمهر وذلك بالتعاون مع مسؤولي الشركة، كما يذكر أن قطاع نفط الكويت قد واجهت إضرابا  منذ أسبوعين شهدته الكويت وأنتشر الخبر بوسائل الإعلام المختلفة لتوضيح المشكلة التي توصلت لعلاج جيد لها وفض من خلالها الاعتصام.

كما يذكر أيضا أن الإضراب السابق للعمال شمل 13 ألف عامل كويتي، وأستمر الإعتصام لمدة ثلاثة أيام وذلك أعتراضا منهم على خطة البديل الإستراتيجي والذي يتمثل في الهيكل الجديد للأجور وتسعي الحكومة لتطبيقة، كما أن الخسائر التي تعرضت اليها نفط الكويت قدرت بحوالى 1.1 مليون برميل يوميا، مما دفع هيئة النفط لعلاج تلك المشكلة سريعا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *