شريان نجران يسقي الربع الخالي ويجذب المتنزهين التخطي إلى المحتوى

شريان نجران يسقي الربع الخالي ويجذب المتنزهين

شريان نجران يسقي الربع الخالي ويجذب المتنزهين
شريان نجران يسقي الربع الخالي ويجذب المتنزهين

وكالة اليوم الاخبارية ـ إمتلئت منطقة نجران والمناطق ومحافظتها بالطبيعة الجميلة الخضراء وذلك بعد شاهدت التساقط الغزير للأمطار في خلال الأيام الماضية، وهذه المناظر الجذابة جذبت الكثير من الأفراد والمتنزهين حيث إنجذبوا لمشاهدة المناظر الخلابة .

فقد أزهرت السهول والجبال والصحاري بالعديد من الأعشاب البرية، كما أخضرت أشجار الطلح والسدر والسمر، وجرت المياه في الأودية والشعاب بنجران .

حيث أن وادي نجران يمتد من الجهة الغربية للمدينة إلى أقصى الشرق، وهو يعتبر الشريان الرئيسي لتجمع مياه الأمطار والسيول من الجبال والشعاب المحيطة به والتي تصب في صحراء الربع الخالي، وهذا الوداي يمتلك الكثير من المقومات الزراعية والسياحية أيضا.

حيث أن وادي نجران يتوفر به المياه والآبار الإرتوازية والتربة الخصبة التي ساهمت بشكل كبير في إنتشار المزارع على جوانبه من الأفراد المهتمين بالزراعة، فإزهرت به زراعة النخيل والعنب والقمح والكثير من المحاصيل الزراعية المختلفة .

كما أن الصحاري التي تتواجد في نجران وسهولها تتميز دائما بموسم ممطر يساعد على إزدهار الحياة الزراعية والطبيعية بها، ولذلك فهي مقصد للكثير من الأهالي من أجل الإستمتاع بالطبيعة الجذابة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *