قرارات جديدة من الجوازات السعودية للمقيمين والزائرين في المملكة التخطي إلى المحتوى

قرارات جديدة من الجوازات السعودية للمقيمين والزائرين في المملكة

قرارات جديدة من الجوازات السعودية للمقيمين والزائرين في المملكة
الجوازات السعودية : تصدر قانون جديد للوافدين وزائرين المملكة

وكالة اليوم الأخبارية –  أشارت المديرية العامة للجوازات السعودية بترحبها لزائريها من كافة دول العالم، كما توضح لهم بعض من التعليمات التي وجبت عليهم الاهتمام بها كي لا يتعرضون لترحيل من البلد بالإضافة إلى  دفع الغرامة التي قدرت بحوالى 50 ألف ريال وذلك للوافدين أيضاً .

 

فأشارت الجوازات السعودية أن الوافدين الذين يتاخرون عن مغادرتهم للبلاد بعد المدة المحدده لهم في التأشيرات الخاصة بهم يتعرضون للمساءلة القانونية ودفع الغرامة المقدرة، وجاء ذلك بناء على تلك الظاهرات التي تشاهدها المملكة من بعض الحجاج كثيرا بمواصلة إقامتهم بالمملكة بعد انتهاء مدة التأشيرة لديهم.

 

كما أشارت أيضا الى كونها بدأت بمطالبة المواطنين والمقيمين أيضا بسرعة المبادرة والإستجابة ومغادرة المملكة بعد أنتهاء مدة التأشيرات الخاصة بهم كي لا يعرضون للسجن ستة أشهر أو الغرامة المالية طبقا لقانون الجوازات السعودية الجديد .

 

كما أنها علمت على توضيع وضع الوافدين التي تم دخلهم للملكة بدعوة الزيارة والعمل بمغادرة المملكة بعد انتهاء المدة المحددة لديهم كي لا يعرضون أنفسهم للمشاكل القانونية ، تلك المدة التي تشملها التأشيرات الخاصة بالوافدين، كما أن للوافدين قانون خاص بنظام العمل والاقامة متعارف عليه يوجبهم مغادرة المملكة بعد إنهاء مدة العمل لديهم .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *