مخالفة نحو 150 منشأة وحملة على أجهزة سكوتر التخطي إلى المحتوى

مخالفة نحو 150 منشأة وحملة على أجهزة سكوتر

مخالفة نحو 150 منشأة وحملة على أجهزة سكوتر
حملة

وكالة اليوم الاخبارية – نظمت وزارة التجارة والصناعة السعودية حملة واسعة على عدد من المنشآت الخاصة في مختلف مناطق المملكة بهدف إعداة ضبط وتنظيم السوق وكذلك بيع أجهزة “السكوتر” الكهربائي.

حيث نفذت الوزارة  أكثر من 1500 جولة تفتيشية في عدد من المناطق أسفرت عن مخالفة 150 منشأة تجارية وضبط ومصادرة أكثر من 700 جهاز سكوتر كهربائي مخالف بالنظر لما تشكله من خطورة على سلامة مستخدميها.

ووضعت وزارة الصناعة عدة شروط لبيع وإقتناء أجهزة سكوتر من أهمها أن تكون الأجهزة مطابقة لأحكام نظام البيانات التجارية ونظام مكافحة الغش التجاري، مع إلزام كافة المنتجين والموزعين بطباعة العلامة التجارية للجهة المصنعة على جميع الكميات، إلى جانب وضع بطاقة توضح بيانات السلعة وتفاصيل أسعارها قبل عرضها للبيع في الأسواق التجارية بالإضافة لكفالة على المنتج لمدة سنتين على الأقل.

 

وأكدت المتحدث باسم وزارة التجارة والصناعة ان الوزارة ستستمر بالجولات التفتيشية بإستمرار بهدف قطع الطريق على المتجاوزين للوائح وأنظمة الوزارة حرصاً منها على سلامة المستهلكين واتخاذ جميع الاجراءات القانونية ضد المخالفين، كما تؤكد أن الأجهزة الرقابية مستمرة بتفعيل دورها الرقابي الميداني من خلال تكثيف الجولات الرقابية لردع المخالفين للوائح و أنظمة حماية المستهلك.

وتبين الوزارة لعموم المستهلكين أن السكوتر الكهربائي ليس لعبة أطفال كما يعتقد البعض، حيث تنصح جمعيات حقوق المستهلك العالمية بعدم استخدامه لمن تقل أعمارهم أقل من 16 سنة.

وتدعو الوزارة المستهلكين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر في عدم شراء “السكوترات” الكهربائية من الباعة المتجولين أو المجهولين الذين لا يوفرون فواتير شراء أو شهادات ضمان، مشددة على أهمية الاحتفاظ بها لضمان وحفظ حقوقهم.

كما حذرت وزارة التجارة والصناعة عدد من المنشآت من تشغيل عمالة سائبة أو عمالة مخالفة لقانون الإقامة والعمل وأكدت أن كل منشآة يضبط بها عمالة مخالفة أو عدم مطابقتها لشروط العمل سيتم معقابتها بأشد الإجراءت.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *