وزارة العدل تدعو متغيبي قضايا الإرهاب التواصل مع الجزائية التخطي إلى المحتوى

وزارة العدل تدعو متغيبي قضايا الإرهاب التواصل مع الجزائية

وزارة العدل تدعو متغيبي قضايا الإرهاب التواصل مع الجزائية
عدل

وكالة اليوم الاخبارية – أكد الناطق باسم وزارة العدل السعودي منصور القفاري أن الوزارة أتخذت قرارات بإعادة توجيه الدعوة للأشخاص المطلوبين بقضايا أمنية من جديد، وكذلك المدّعى عليهم في قضايا ذات علاقة بالإرهاب.

 

حيث طالب من الأشخاص الذين لهم علاقة بذلك ومتغيبين لأكثر من مرة التوجه للمحكمة الجزائية لحضور الجلسات المقررة للنظر في الدعاوى المقامة عليهم، وعدم تمكن الجهة المختصة بالمحكمة الجزائية المتخصصة من التواصل معهم، لقيامهم بتغيير أماكن إقامتهم ووسائل التواصل.

 

وأضاف أن الوزارة تهيب بكل من تعذر عليه الحضور إلى المحكمة للالتزام بالمواعيد المحددة لنظر الدعاوى المقامة عليهم، المبادرة بالاتصال على الهاتف رقم (0112020321) لإشعارهم بالمواعيد البديلة لنظر الدعاوى المقامة عليهم، وتحديث أي تغيير طرأ في أماكن إقامتهم أو وسائل التواصل معهم.

وأضاف القفاري في بيان له اليوم حول عدد من القضايا أن وزارة العدل ستقوم بالإعلان عبر المواقع الرسمية ومواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بالوزارة مواعيد محاكمة أي متهمين يتخلفون عن الحضور إلى المحكمة في المواعيد المحددة، وفي حال عدم حضور المتهم في الموعد المعلن ستحكم المحكمة في الدعوى غيابياً، وفق ما نصت عليه الفقرة (3) من المادة السابعة والخمسون من نظام المرافعات الشرعية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *