التخطي إلى المحتوى

قرار “صحة عسير” يجبر 50 موظفا من أبناء تهامة على الحياة المدنية

قرار “صحة عسير” يجبر 50 موظفا من أبناء تهامة على الحياة المدنية
قرار "صحة عسير" يجبر 50 موظفا من أبناء تهامة على الحياة المدنية

وكالة اليوم الاخبارية ـ جائت شكوى من أكثر من 50 موظف تابع لصحة عسير من أبناء تهامة عسير وشهران وقحطان، وكانت الشكوى من قرار المدير العام للشئون الصحية في عسير والذي كان قد صدر منذ بداية شهر رجب الحالي .

وكان القرار يقضي بتكليف أكثر من 100 موظف بالقطاع من بينهم 50 موظف من أبناء البادية في تهامة قحطان وعسير قحطان، حيث يعملون في المراكز الصحية في قطاع تهامة الذي يتبع قطاع آبها وذلك بالقرب من أسرهم، وذلك بعد أن أعاد التكليف كل موظف إلى الجهة التي هو على ملاكها متجاهلا بذلك خدمة بعضهم التي تزيد عن 20 عام .

وقد قام بعض الموظفين بوصف هذا القرار بالشاق وخاصة بعد أن تم نقلهم آبها بالتكليف، وهذا الأمر غير مرغوب بالنسبة لهم وذلك ليس لأنهم لا يرغبون في الخدمة بل أنهم يهربون من الإيجارات حيث أنهم ليس لديهم سكن في آبها .

وأشاروا أيضا إلى أن هذا القرار يعني خصم بدل المناطق الجبلية عليهم والذي كان يمثل 40 %، حيث أشار أحد الأفراد إلى أحد المصادر أنه إذا تم تنفيذ هذا القرار سوف يتم إنفاق أكثر من 80 % من رواتبهم في السكن والمواصلات .

وقد قام الموظفون بالمطالبة من وزير الصحة والمدير العام للشئون الصحية في عسير بتركهم في أماكنهم على الوضع القديم من أجل ظروف أسرهم التي سوف يحدث لها إرباك بسبب النقل والرواتب التي سوف تضعف بشدة بسبب المواصلات بعد أن كانت حياتهم تألقمت عليها .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *