الكويت: أستمرار ملف صاحب العمل حتى إذا التحق أحد عماله بعمل دون علمه التخطي إلى المحتوى

الكويت: أستمرار ملف صاحب العمل حتى إذا التحق أحد عماله بعمل دون علمه

الكويت: أستمرار ملف صاحب العمل حتى إذا التحق أحد عماله بعمل دون علمه
الهيئة العامة لقوى العاملة

 

وكالة اليوم الاخبارية_ أكد أحمد الموسى المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة أن الهيئة تحرص على أصحاب العمل وذلك لإنجاز عملهم، خاصة من لديهم عقود مع بعض الشركات الحكومية، وذلك ما دفع بالهيئة لإصدار بعض القوانين والتي تختص بنظام العمل.

 

فقد اشارت إلى  أن صاحب العمل لا يتوقف الملف الخاص به حتي إذا قام أحد عمالة بالتعاقد أو العمل بأمر أخر بغير وقت الدوام بدون علمة، كما تهتم الهيئة بالكشف عن كشوف الرواتب المصدق عليها من قبل البنوك وذلك في حالة عدم وجود بيان خاص بالعمالة التي لا تتجاوز 10% من العمالة المشجلة بالعقد الحكومي وذلك لوجود عمالة بإجازة أو مغدرين للبلاد، ولذلك فيتم تقديم ما يفيد بالوضع القانوني لهذه العمالة وذلك بشكل دائم.

 

كما أشار الموسى إلى  أن من ضمن تلك التسهيلات المتقدمة لأصحاب العمل المرتبطين بعقود حكومية تمثلت في إمكانية قيام إدارة العقود الحكومية بتعديل المهنة المحددة وذلك من الجهة الحكومية مالكة المشروع بما يتناسب مع صاحب العمل أو طبيعة المشروع نفسة.

 

كما حددت الهيئة أن إدارة العمل سوف تعمل على تفتيش عن العمل ووحدات المحافات بشكل دائم، بالإضافة إلى  الكشف عن شهادات الرواتب وأيضا صلاحيتها لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ صدورها، كما تمنح الهيئة مهلة شهرين لأصحاب العمل والشركات لتقديم نموذج قانوني بنسبة العمالة وكشوف الرواتب الخاصة بها.

 

كما أن من ضمن القرارات الجديدة والهامة أن الهيئة وبمساعدة خطوط الطيران المدنية تسعي لأصدار قرار بعدم أستقبال الوافدين القادمين من بلادهم على لخطوط الجوية لبلادهم بل تلك التابعة للكويت.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *