الوافدين في خطر داخل السعودية التخطي إلى المحتوى

الوافدين في خطر داخل السعودية

الوافدين في خطر داخل السعودية
الوافدين في خطر داخل السعودية

 

وكالة اليوم الاخبارية_ أنتشرت الأخبار الكثيرة خلال الفترات الأخيرة بداخل المملكة العربية السعودية والتي تتعلق بالوافدين، فجاء أحدى تلك القرارات والمتعلق بالوافدين المصريين على وجه الخصوص بأنهاء خدامات الكفيل وتسريح دخول المصريين للمملكة بدون الحاجة إلى  كفيل بشروط خاصة للإقامة والعمل.

ومن بعدها أنتشرت فضية شركة بن لادن تلك التي أستغنت فيها المملكة عن 65 ألف وافد من كافة الجنسيات المختلفة عن خدماتهم وترحيلهم إلى  بلادهم بشكل مباشر وبدون المحاوله من جانب السلطات المختصة لتفكير في إيجاد حل مناسب للوافدين دون عودتهم إلى  بلادهم.

ويسبق أن المملكة شهدة حادثة أخرى والتى تمثلت في سقوط الرافعة في الحرم المكي بسبب العواصف الشديدة مما إضطرت المملكة بأتهام الشركة المصنعة للرافعات وإعدادها بالأهمال بالإضافة إلى  أنهاء التعامل معها، وتبين بكونها شرك بن لادن.

ويذكر أن تلك الشركة تعمل على تشغيل ما يزيد عن 200 ألف موظف من السعوديين والوافدين بجنسيات مختلفة، تعمل على الأستغناء عنهم بشكل تدريجي، جاءت في البداية بالاستغناء عن نسبة قليلة نتج عنها غضب العمالة والقيام ببعض من الأعمال التي أثرت على الشركة، ومن بعدها قامت بالاستغناء عن 65 ألف موظف، وأخيرا تعلن الشركة بأكتمال العدد إلى  70 ألف موظف من الوافدين يتم ترحيلهم إلى  بلادهم بعد الإستغناء عنهم.

ورغم أن السعودية تسعى دائما لتوفير الخدمات الخاصة بالوافدين والعمل على حفظ حقوقهم، ألا أنها لم تبدي أى تعليق على تلك الأستغناءات سوى الحفاظ على حقوق الموظفين ورواتبهم من خلال الحصول عليها من جانب الشركة قبل ترحيلهم إلى  بلادهم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *