بالصور: توافد السياحة على تيران بعد إستلامها للسعودية التخطي إلى المحتوى

بالصور: توافد السياحة على تيران بعد إستلامها للسعودية

بالصور: توافد السياحة على تيران بعد إستلامها للسعودية
تيران

وكالة اليوم الأخبارية_ تيران بين الواقع والخيال

تعد تلك الجزيرة السياحية التي شهدت خلال الفترة السابقة الكثير من الأحاديث من الجانب الأعلامي، وأيضا من جانب المصريين والسعوديين حول أحقية تلك الجزيرة لأي من الدولتين، حتي ان إنتهي الأمر بأستلام السعودية لها.

تلك الجزيرة السياحية التي بدأت عقب أستلامها من قبل السعودية بالكثير من الرحلات السياحية إليها من قبل العرب والأجانب للعمل على أكتشافها، فأصبحت اليوم من ضمن المصادر الجيدة للدخل الأقتصادي للسعودية.

فهي واحدة من المناطق الجذابة الساحرة بطبيعتها الخلابة، والتي ينعكس عليها بطابع من الجاذبية تلك السفينة الغارقة منذ عام 1981 والتي أنتشر بجانبها الشعب المرجانية لتزيد من جمال وسحر المكان، كما أنه عرف عنها بالالوان المختلفة للشعب والأسماك بقاع الجزيرة والتي أصبحت محط لعشاق الغطس والسباحة من الأجانب والعرب أيضا.

كما أن أسم الجزيرة بتيران أثار فضول الكثير لتعرف على سبب تسميتها بذلك الأسم، والذي تداول عنه الكثير من الأمور فالبعض يرجع الأمر إلى  أن كلمة تير تعني موجات البحر وهي كلمة سعودية، كام أشار البعض الأخر من الخبراء ان تلك الجزير أقامت عليها معركة بعهد الرومان أستخدم فيها الثيران مما أطلق عليها بجزيرة تيران فيما بعد.

تيران
تيران

 

تيران
تيران

 

تيران
تيران

 

تيران
تيران

 

تيران
تيران

 

تيران
تيران

 

تيران
تيران

 

تيران
تيران

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *