حقائق جديدة حول الجرين كارد السعودى التخطي إلى المحتوى

حقائق جديدة حول الجرين كارد السعودى

حقائق جديدة حول الجرين كارد السعودى
جرين

وكالة اليوم الاخبارية_ أشار المستشار محمد عبدالعزيز السماعيل المتخصص في علم القانون أن الجزين كارد يهدف لدعم الأقتصاد السعودي، وذلك ما جاء من خلال منح المقيمين والوافدين بداخل المملكة نظام الجرين كارد للعمل على استثمار أموالهم بداخل المملكة وذلك من شأنه أن يعمل على تطور الأقتصاد وتنميته كما هو بدول الأمريكية وبدولة الأمارات التي تتبع ذلك النظام من فترة بعيدة.

كما أشار أيضا أن فكرة الجرين كارد قد توصلت لدي البعض بشكل خاطئ وذلك لكونها تأتي في سياق استثماري وأقتصادي أيضا، فيتم استثمارها من جانب المقيمين بالمملكة وذلك ما يؤدي بدورة على رفع الأقتصاد بالسعودية، كام ان تجربة الجرين كارد تمكنت من أثبات جدارتها في الدول التي وجدت فيها، ولم تسلب حقوق مستخدميها وأيضا لم تضيق عليهم الفرص العملية والوظيفية.

وأضاف أن الجرين كارد يعد خطة تكتيكية جيدة للعمل على استثمار أموال المقيمين بداخل المملكة بدلا من ترحيلها للخارج، وذلك ما يأثر على نمو الأقتصاد وأيضا العودة بالفائدة على المقيمين، كما اشار أن ذلك من شأنه أن يعمل على فتح فرص العمل بشكل أوسع للمقيمين وأيضا للمواطنين بداخل السعودية من خلال أنشاء المزيد من المشاريع الشاغرة.

كما أشار أيضا أن الأجانب والوافدين بالسعودية خلال الفترة القادمة سوف تفتح أمامهم دائرة العمل بشكل موسع، وذلك نتيجة لاستخدام النظام الجديد الذي يوفر لهم المزيد من فرد العمل.

وقد أنهي حديقة بأن الجرين كارد ليست ترفيها للمقيمين على حساب المواطنين، أنما يعد محاولة للاستفادة بتلك التحويلات المالية الهائلة التي يقومون بها للاستفادة بها بداخل المملكة، وذلك ما ينعكس بالنهاية على المواطن وأيضا على المقيمني بالمملكة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *