رسائل SMS للسعوديين الممنوعين من السفر التخطي إلى المحتوى

رسائل SMS للسعوديين الممنوعين من السفر

رسائل SMS للسعوديين الممنوعين من السفر
رسائل SMS للسعوديين الممنوعين من السفر

وكالة اليوم الاخبارية_ أشارة وزارة العدل السعودية في بيان خاص بها، بكونها عملت على إطلاق خدمة جديدة تتمثل في الرسائل النصية لتبليغ الممنوعين من السفر بذلك، سواء من الجهات الحكومية أو المنشآت المالية، كام أنها توضح لهم السبب في المنع من السفر سواء كان حكم قضائي نهائي واجد التنفيذ أو أنها قضية لا تزال تحت حكم النظر.

كما أشار الشيخ حمد الخضيري وكيل الوزارة لشؤن الحجز والتنفيذ، أن القرار جاء ليتناسب مع فصول الصيف التي دائما ما يفضل الكثير من السعوديين قضاء أجازة الصيف من خلال السفر، فمن خلال ذلك القرار تتمكن الحكومة من منع السعوديين الممنوعين من السفر بذلك بعد العمل على إنظارهم برسالة نصية.

كما أكد الخضيرى ان تلك الرسائل التي تصل إلى المواطنين يتم إرسالها من خال التعاون بين وزاةر الداخلية ومركز المعلومات الوطنية، من خلال الأعتماد على نظام أبشر.

كما أن الرسائل تشتمل على روابط خاصة بوزارة الداخلية تشير إلى تواجد حكم قضائي للمرسل إليه يمنعه من السفر، كما أن البعض قد يكون الحكم متعلق بغرامة مالية يتوجه لدفعها لكي يتمكن من السفر بعد إلغاء القرار بدفع الغرامة المستحقة، بالإضافة إلى توضيح الموعد الأخير لدفع الغرامة، وتشير أيضا أن تلك الرسائل أدواة خدمية وليست لتبليغ.
كما أن تلك الرسائل التي يتم إرسالها للمواطنين تعد واجبة التنفيذ ويتمكن من التأكد منها من خال مراجعة المحكمة، كما أنها من شأنها التنبيه الشخصي لكل من صدر بحقة حكم قضائي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *