أوضـاع الأطفال السـعوديين بالخارج وأبناء السعوديات من أزواج أجانب التخطي إلى المحتوى

أوضـاع الأطفال السـعوديين بالخارج وأبناء السعوديات من أزواج أجانب

أوضـاع الأطفال السـعوديين بالخارج وأبناء السعوديات من أزواج أجانب
أوضـاع الأطفال السـعوديين بالخارج وأبناء السعوديات من أزواج أجانب

وكالة اليوم الاخبارية_ أشارت بعض الأنباء أن جهات عليا بدخل المملكة العربية السعودية عملة على أعداد دراسات خاصة بالأطفال السعوديين بشكل عام.

فتلك الدراسات تشكل الأطفال السعودية، والأخرى التي تعد من أمهات غير سعوديين ويعيشون في الخارج، وجاءت تلك الدراسات بهدف التعرف على أوضاع الأطفال بشكل عام.

كما أهتمت تلك الدراسات بالأطفال التي لا يمتلكون وثائق سعودية، بالإضافة إلى  العمل على وتصحيح أوضاع أطفال السعوديات من أزواج غير سعوديين.

كما تشير الدرسات المعدة حديثا إلى  أن السعودية ترغب في ضمنان حياة كريمة للأطفال يشوبها الأمن والأستقرار، خاصة لمن هم من أمهات غير سعودية وأيضا من لم يمتلق وثائق سعودية تثبت حقوقهم.

وأشارات الأنباء أن المملكة قامت بتكليف هيئة حقوق الإنسان لمتابعة الأمر، كما شملت التوجيهات المكلفة بها أن تقوم بعمل قواعد وإجراءات تعمل من خلالها على جمع الوثائق للعمل على توثقها بالسجلات المدنية والتي تشتمل على الزواج والولادة والطلاق والوفاة كل تلك التي تلك الأجراءات التي سوف تتم بالمشاركة بين  إدارات الأحوال المدنية ووزارة العدل ووزارة الصحة وأيضا الجهات التابعة لها للعمل على ربط تلك البيانات بشكل ألي وإلكتروني، وتمكن المملكة الزوجين من الحصول على نسخة أصلية من هذه الوثائق.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *