السعودية تكتفي بغسل الكعبة مرة واحدة في العام التخطي إلى المحتوى

السعودية تكتفي بغسل الكعبة مرة واحدة في العام

السعودية تكتفي بغسل الكعبة مرة واحدة في العام
غسل الكعبة

 

وكالة اليوم الاخبارية_ صرح مساء أمس الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أنه سيتم غسل الكعبة مرة واحدة وذلك خلال الخامس عشر من شهر محرم كل عام.

كما أضاف أيضا أن القرار راجع للأعمال الخاصة بتوسعات الحرم، فتسعس الرئاسة للحفاظ على سلامة رواد بيت الله الحرام، كما انها تهدف لتيسير على زوار المكان المقدس فى أداء مناسك الحج والعمرة والعبادات الخاصة بها.

كما أشار أحمد المنصوري المتحدث الرسمي للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أن من أقوال الرسول الكرين أن غسل الكعبة يكون يوم واحد ولم يحدد يوم محدد لها أو عدد محدد لغسل الكعبة، وذلك ما جعل المملكة تتخذ ذلك القرار بغسلها يوم واحد بشهر محرم.

ويذكر أيضا أن تطهير البيت والعمل على راعايته استمر منذ عهد  الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود حتي تلك اللحظة التي يرئس فيها المملكة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، كما ان المملكة العربية السعودية تهتم بنظافة وتطهير البيت الحرام بشكل دائم إلا أن قرارها الأخير يتعلق بما يحدث فى الوقت الحالى من توسعات أدت إلى أتخاذ ذلك القرارا، وقد تتجه المملكة للإعادة فيه وقت لاحق بغسلها أكثر من مرة فى العام.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *