قرارات تهم الوافدين في السعودية التخطي إلى المحتوى

قرارات تهم الوافدين في السعودية

قرارات تهم الوافدين في السعودية
قرارات

وكالة اليوم الاخبارية – شهدت الفترة الأخيرة بداخل المملكة العربية السعودية عددت قرارات تصدر في حقها من شأنها أن تعمل على تطور وتقدم الإقتصاد بداخلها وتعمل على رفع مستوي دخل المواطن السعودي فلم تخلوا تلك القرارات من الوافدين المقيمين بداخل المملكة، فأشارت إليهم ببعض من القرارات التي جاءت البعض منها في صالح الوافدين والبعض الأخر قد يضرهم بعض الشئ .

 

فمن ضمن تلك التحديثات الأخيرة الخاصة بالبطاقة الخضراء والاستعداد على تنفيذها بداخل المملكة فأشار وزير القوى العاملة أن الامير محمد بن سلمان قد صرح إلى أن تنفيذها سيكون في أقرب وقت ومن خلالها يتمكن الوافد بداخل السعودية من أستثمار أموالهم بدلا من تحولها بخارج الملمكة.

 

كما أشارت أخبار أخرى تتعلق بالمصريين الوافدين بداخل المملكة أن الملك سلمان بن عبد العزيز يستعد لإتخاذ واحد من قرارته الهامة في حقهم وذلك بإلغاء الكفيل لهم، فيتمكن العامل المصري من العمل بداخل السعودية من خلال شروط الإقامة والعمل.

 

وجاءات أخر التحديثات في حق الوافدين بالمملكة أن أحد الشركات الكبرى تستغني عن 77 ألف عامل وافد من جنسيات مختلفة وتسعي لترحلهم من داخل المملكة، ولعى الرغم من ذلك فمؤخرا وبالتحديد مساء أمس صدرت قرارت تتعلق بشركة بن لادن بعودتها لمشريعها مرة أخرى وذلك ما قد يترتب عليه إعادة العمالة وعدم الإستغناء عنها، على الرغم أنه لم يصدر قرار في ذلك بشكل واضح .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *