منع بيع السجائر في السعودية التخطي إلى المحتوى

منع بيع السجائر في السعودية

منع بيع السجائر في السعودية
منع بيع السجائر في السعودية

 

وكالة اليوم الاخبارية_ أشارات الصحف السعودية صباح اليوم إلى  بعض الأنباء التي تفيد بأمتناع بعض المحلات الواقعة بداخل حافظة الليث بمنطقة مكة المكرمة عن بيع السجائر مؤخرا.

كما أشارت في أخبارها تشجيعا لمثل تلك المحلات على أتخاذ قرارات جيدة مثل الأمتناع عن بيع السجائر قامت جمعية كفى بتكريم تلك المحلات، والهدف من ذلك المحافظة على الشباب وحمايتهم من المخاطر الصحية التي يتعرضون إليها، وجاء القرار بشكل مفاجئ من جانب المحلات مما يتوقع لتعميمه خلال الفترة القادمة.

كما نقلت الصحف عن خالد البلخي مدير جمعية كفى بالليث أن الجمعية قامت بتكريم تلك المحلات التي أثبت عدم بيعها للسجائر والامتناع عن البيع بشكل نهائى تشجيعا لقررهم الصائب وأيضا بهدف المحافظة على الصحة العامة لشباب المملكة ولمقيمين فيها.

كما أشارت الجمعية أثناء حديثها إلى  الكثير من الحوادث التي شهدتها المملكة وكانت ناتجة عن تناول السجائر بالإضافة إلى  تدمير الصحة العامة لمتناوليها.

كما يشار أيضا إلى  أن الرياض تسعي لمحاربة التدخين منذ عددت سنوات وذلك من خلال حملات التوعية التي تطلقها بشكل مستمر، فتذكر الإحصائيات أن عدد المدخنين بداخل المملكة أكثر من ستة ملايين شخص.

كما اشار الشيخ عبدالله إلى  أسفة بتلك النسبة التي قدرة بخمسين ريال سعودي يتم صرفها بشكل يومي على علب السجائر بداخل محافظات المملكة، وذلك ما يزيد الأمر خطورة لما يتضح بأزدياد النسبة بشكل كبير يوميا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *