هام لتحويلات العمالة في الكويت التخطي إلى المحتوى

هام لتحويلات العمالة في الكويت

هام لتحويلات العمالة في الكويت
هام لتحويلات العمالة في الكويت

 

وكالة اليوم الاخبارية_ صرحت هند الصبيح وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التنمية والتخطيط أن تلك الأنباء المنتشرة في الوقت الحالة عن تحويل العمالة الحكومية إلى  أهلية تعد أنباء غير صحيحة وكاذبة.

فأشارت إلى أنه لا توجد قرارات بشأن تحويل عقود العمل الحكومية إلى أهلية وذلك منعا للتوطين، كما اشارت الصبيح أيضا إلى  أنه سيتم عقد اجتماع بين اللجنة العليا لتركيبة السكانية وأيضا مجلس إدارة القوى العاملة قبل شهر رمضان الكريم للعمل على تحديد القرارات الخاصة بالتركيبة السكانية.

كما أضافت الصبيح أن الوزارة تعمل على دارسة سوق العمل وذلك بشكل يومي، بالإضافة إلى  البحث في القرارات المختلفة لتعرف على اسقاطاتها على الجنسيات وبيئة الأعمال بشكل عام، واشارت أيضا إلى  أن مهمتها الرئيسية هي التخطيط  لبيئة عمل مناسبة وأيضا الحفاظ على التوازن  في سوق العمل والتركيبة السكانية.

وفيما يختص بالعمالة المنزلية وتحويلها إلى  القطاع الأهلى أكدت الصبيح أن ما يتعلق به من قرارات منتشرة بالوقت الحالى لا يعد صحيح بل هي جميعها أخبار كاذبة فلم تتخذ الوزارة أي قرارات بشأنها حاليا، كما تم غلق باب التحول للعمالة المنزلية وذلك لما يشهدة من زيادة عدد بلاغات التغيب وتسبب العديد من المشاكل، وبالاتفاق مع وزارة التاخلية تأكد الصبيح بعدم فتح ذلك الباب مرة أخرى.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *