60 دينارا كل 3 سنوات زيادة للمتقاعدين التخطي إلى المحتوى

60 دينارا كل 3 سنوات زيادة للمتقاعدين

60 دينارا كل 3 سنوات زيادة للمتقاعدين
60 ديناراً كل 3 سنوات للمتقاعدين

وكالة اليوم الاخبارية_ لا تزال شريحة المتقاعدين تهتم بها الأدارة العليا من الدولة، وذلك من خلال توفير المستلزمات الخاصة بهم وأيضا تحديد مبلغ مادى يصرف لهم بشكل دائم، وذلك على الرغم من أزدياد شريحة الشباب بداخل الكويت أكثر من المتقاعدين.

فعلى الصعيد نفسه قام النائب ماضي الهاجري بالعمل على تقديم أحدى القرارات التي من شأنها أن تعمل على زيادة المعاشات الخاصة بالمنتقاعدين بداخل الكويت لتصل إلى  60 دينار، كما قدم أقتراحوا وطلب صفة الاسراع في النظر إليه.

وجاء بالاقتراح ليشمل على منح زيادة قدرها 60 دينار لمعاشات المتقاعدين وذلك كل ثلاثة سنوات، وذلك طبقا لشروط والقواعد والأحكام الخاصة بمجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وسيتم صرف الزيادات للمعاشات فور صدور القرار وتصديقة.

ويذكر أن قانون التأمينات الاجتماعية صادر عام 1976، ويشتمل القانون على مادة رقم 11 والمتخصصة بالمتقاعدين والشيوخ والمرض والعجز تلك التي تحدد لهم المعاشات المستحقة وأيضا الخدمات الأخرى المتمثلة في التأمين الأجتماعي والرعاية الصحية وأيضا المعونة الاجتماعية.

فتلك الزيادة المشار إليها  لمعاشات المتقاعدين وتقدر 60 دينار من المتوقع تطبقها أول العام القادم، وذلك بإحكام هذا القانون، وجاء ذلك ليتناسب مع الأحوال الأقتصادية التي جعلت الأسعار ترتفع بشكل ملحوظ بالكويت.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *