بطاريات الليثيوم في لعب الأطفال تشكل خطورة على حياتهم التخطي إلى المحتوى

بطاريات الليثيوم في لعب الأطفال تشكل خطورة على حياتهم

بطاريات الليثيوم في لعب الأطفال تشكل خطورة على حياتهم
بطاريات الليثيوم في لعب الأطفال تشكل خطورة عليهم

وكالة اليوم الاخبارية_ أشار قسم جراحة الأطفال بمستشفى أبها للولادة اليوم تحذيرا من ترك تلك البطاريات المعدة من الليثيوم والتي تتواجد بلعب الأطفال في أيديهم وذلك لخطورتها البالغة عليهم.

فأشار القسم أن تلك البطاريات تعمل على تحسس لسان الطفل، وأيضا قد يكوم ببلعها فتعلق بالمرئ، وذلك ما يؤدي به إلى مضعافات خطيرة للغاية والتي قد يكون من ضمنها أعراضها التعرض لوفات الطفل، وذلك ما جاء به سعيد بن عبدالله النقير المتحدث الإعلامي بصحة منطقة عسير.

وقد أشار مدير مستشفى أبها للولادة والأطفال أن السبب في أعلان تلك التحذيرات أن المستشفى قد أستقبلت 8 حالات من تلك الأنواع خلال شهرين فقط وذلك ما يوضح خطورة الأمر على الأطفال ووجدت المستشفى أنه من الضرورى تحذير الأهالى بالسعودية لأخذ الحظر والحيط على أطفالهم من تلك الألعاب التي قد تؤدي إلى وفاتهم.

فأشات المستشفي أن تلك الحالات التي قامت بأستقبالها تمثلت في حالات بلغ لبطاريات الليثيوم والتي أدت إلى حصول ثقب بالمرئ لدي بعض الحالات والبعض الأخر تعرض لإلتهاب حاد بالصدر، بالإضافة إلى ضعف المرئ وايضا تسرب للهواء في الرقبة والتعرض لصعوبة البلع.

وقد أضاف القحطاني أنه تم حجز بعض الحالات بالمستشفي للعمل على تقديم المساعده لهم وذلك بإحتجازهم بالعناية المركزة تحت أجهزة التنفس الصناعي لفترة من الوقت، وأنهي حديثة بأهمية التعرف على خطورت مثل تلك البطريات المعدة من مادة الليثيوم والتي يجب عدم تركها في أيدي الأطفال.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *