تصريحات هامة لتحويلات العمالة في الكويت التخطي إلى المحتوى

تصريحات هامة لتحويلات العمالة في الكويت

تصريحات هامة لتحويلات العمالة في الكويت
تصريحات هامة لتحويلات العمالة في الكويت

وكالة اليوم الاخبارية ـ قامت هند الصبيح وزيرة الشئون الإجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشئون التنمية والتخطيط بالتصريح بأن الأنباء الكثيرة المنتشرة في الوقت الحالي عن تحويل العمالة الحكومية إلى أهلية أخبار كاذبة وغير صحيحة.

حيث أوضحت أنه ليس هناك أي من القرارات التي تخص تحويل عقود العمل الحكومية إلى أهلية منعا للتوطين، وأوضحت أنه قبل شهر رمضان الكريم سوف يتم عقد إجتماع بين اللجنة العليا للتركيبة السكانية ومجلس إدارة القوى العاملة وسوف يكون هذا الإجتماع من أجل تحديد القرارات الخاصة بالتركيبة السكانية .

كما أكدت هند الصبيح أن الوزارة تقوم بالعمل دائما على دراسة سوق العمل وتقوم أيضا بالبحث في القرارات المختلفة لترى تأثيرها على كافة الجنسيات وبيئة الأعمال، حيث أوضحت أن مهمة الوزارة الأساسية تكمن في التخطيط لبيئة عمل مناسبة والحفاظ على التوازن في سوق العمل .

قرارات بخصوص العمالة المنزلية

كما أوضحت أنه بخصوص ما يخص العمالة المنزلية وتحويلها إلى القطاع الأهلي أكدت أيضا أن كافة القرارات المتواجدة بخصوصها غير صحيحة وكاذبة حيث أن الوزارة لم تتخذ أي قرارات بخصوصها في الوقت الحالي .

وأكدت هند الصبيح أنه تم إغلاق باب التحويل للعمالة المنزلية بسبب الزيادة في عدد بلاغات التغيب والتي أدت إلى كثير من المشكلات، وأكدت أنه بالإتفاق مع وزارة الداخلية تم التأكيد أنه لم يتم فتح هذا الباب مرة أخرى .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *