حالة الاستنفار بالمدينة لاستقبال مصابي حادث المعتمرين التخطي إلى المحتوى

حالة الاستنفار بالمدينة لاستقبال مصابي حادث المعتمرين

حالة الاستنفار بالمدينة لاستقبال مصابي حادث المعتمرين

وكالة اليوم الاخبارية.وعد عابد – اعلنت الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة، حالة الاستنفار التام، اليوم الجمعة، واستدعاء الفِرَق الطبية في جميع المنشآت الحكومية والخاصة؛ للتعامل مع حالات المعتمرين المصابين؛ نتيجة الحادث المروري الذي تعرضت له الحافلة التي كانت تُقِلّهم خلال رحلتهم إلى المدينة المنورة.

وقال الناطق الإعلامي لصحة المدينة المنورة فؤاد دقل: “طوارئ المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بمنطقة المدينة المنورة، استقبلت منذ صباح اليوم، حالات الإصابة للمعتمرين بجنسيات مختلفة، بالإضافة إلى تحويل أربع وفيات إلى ثلاجة الموتى بمستشفى الميقات العام؛ تمهيداً لإنهاء الإجراءات النظامية”.

وأضاف: “الحادثة التي وقعت على الطريق السريع، أسفرت عن 45 إصابة مختلفة لمعتمرين، وتعامل معهم الهلال الأحمر السعودي وإدارة الطوارئ والأزمات بصحة المدينة المنورة؛ حيث تم توزيع الحالات على المستشفيات على الطريق السريع، بالإضافة إلى نقل الحالات الأخرى لتلقى العلاج بمستشفيات المدينة”.

 

 

 

وتابع: “تَقَرّر تنويم 11 حالة لتقديم الرعاية الصحية اللازمة؛ فيما غادر خمس حالات من إجمالي الحالات، وتم تحويل حالتين إلى مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز للحرس الوطني لتقديم خدمات الجراحة التجميلية”.

وأردف: “قدّم طوارئ مستشفى الأنصار بالمدينة المنورة الخدمات العلاجية العاجلة لخمس حالات، وتَقَرّر تحويل ثلاث حالات منها إلى مستشفى الملك فهد لاستكمال العلاج الطبي؛ بينما غادرت حالتان طوارئ المستشفى”.

قال المتحدث: “تم نقل السائق إلى طوارئ مستشفى أحد العام؛ حيث كان يعاني من كسر في عظمة الساق مع تجمع دموي حول الكسر، ولا يزال يتلقى الرعاية الصحية في المستشفى حتى هذه اللحظة”.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *