دوريات أمن الطرق تبدأ في توقيف متجاوزي سرعة ١٦٠ التخطي إلى المحتوى

دوريات أمن الطرق تبدأ في توقيف متجاوزي سرعة ١٦٠

دوريات أمن الطرق تبدأ في توقيف متجاوزي سرعة ١٦٠
دوريات أمن الطرق تبدأ في توقيف متجاوزي سرعة ١٦٠

 

وكالة اليوم الاخبارية_ بدأت اليوم دوريات خاصة بقوات أمن الطرق وذلك فى مناطق متفرقة بداخل المملكة العربية السعودية، تلك التي تعمل على ضبط متجاوزى السرعة والمخالفين لها، فتتم ضبط من يسير بسرعة تفوق 160 كليو متر فى الساعة.

 

فأشارت بعض المصادر ان قوات أمن الطرق بدأت وبشكل فعلى فى أتمام عملها من خلا ضبط وتفعيل الإجراءات اللازمة وذلك للامساك بالمخالفين للسرعة المحددة 160 كيلو متر فى الساعة، كما يتم إحالة أوراق المخالفين وذلك لاستكمال الإجراءات النظامية معهم، كما انه من المقرر دفع غرامات مالية على المخالفين، وقد يصل الأمر للعقوبة بالسجن، كما انه يتم تسجيل المخالفة بالسرعة وأيضا أخذ تعهم بعدم تكرارها.

 

كما أضاف المقدم طارق الربيعان الناطق الرسمي للإدارة العامة للمرور، أن تلك الإجراءات يتم تنفيذها من خلال الدوريات الميدانية للمرور بالضاافة الى أنها تم تفعلها من خلال رصد انظمة الرصد الألى المرورية تلم لايت تعمل على رصد سرعة قيادة السيارات وذلك للعمل على توقف المخالفين لتلك السرعة، كما أوضح أن المخالفين يتم أرسال إليهم بعض الرسائل للحضور على الهيئة للعمل على الفصل فى المخالفات المرورية وتطبيق العقوبات.

 

كما أضاف أيضا إلى أنه فى حالة طلب الحضور لشخص مخالف ولم يحضر بعد انتهاء المهلة المحددة لحضرة يتم إيقاف إصدار حكم من الهيئة المرورية ضده، والتي تتمثل فى غرامة وفى بعض الأوقات للسجن أيضا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *