رفع الحظر عن شركات بن لادن العقارية والسماح للشركة بتكملة مشروعاتها التخطي إلى المحتوى

رفع الحظر عن شركات بن لادن العقارية والسماح للشركة بتكملة مشروعاتها

رفع الحظر عن شركات بن لادن العقارية والسماح للشركة بتكملة مشروعاتها
مجموعة بن لادن تعود لمزاولة نشاطها

وكالة اليوم الإخبارية_رفع الحظر عن شركات بن لادن العقارية والسماح للشركة بتكملة مشروعاتها

ذكر مسئول تنفيذي عن مجموعات شركات بن لادن العقارية إن الشركة قد تسلمت مرسوماً ملكياً يسمح بة للشركة من معاودة نشاطها وتكملة المشروعات التي قد بدئتها ويشار إلى أن مجموعة شركات بن لادن قد توقفت عن مزاولة نشاطها بعد حادث رافعة الحرم المكي والذي راح ضحيتة 107 من الأشخاص .

بن لادن ترجع لمزاولة مشروعاتها التي قد توقفت

ويذكر أن الشركة العقارية الكبرى قد دخلت في عدة نزاعات مع العمال لتوقفها عن دفع مرتباتهم مع تسريح أكثر من 77 الف عامل من عمال المجموعة والبالغ عددهم 200الف عامل بسبب التدهور المالي للشركة بعد توقف مشاريعها العقارية.

وقد ذكر مسئول بأحد البنوك التي تتعامل معها مجموعة بن لادن العقارية أن الشركة مديونة لبنوك بمبالغ مالية طائلة مما أضطرها لتوقف دفع المرتبات الخاصة بالعاملين بالشركة ويذكر أن مديونية الشركة للبنوك الخليجية وصلت ل8 مليار دولار إلا أن الشركة ترفض الإفصاح عن الموقف المالي الحقيقي للشركة .

وبخطوة إيجابية من المملكة جاء التصريح للشركة لمعاودة ما قد بدئته من مشروعات ضخمة في المملكة كي تتمكن الشركة من تسديد ديونها ومراجعة حسابتها ويشار إلى أن الشركة ستعود لتكملة مشروع مطار الملك عبد العزيز الدولي في مدينة جدة ويذكر أن المشروع بتكلفة مليارات الدولارات .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *